الستاغ: الترفيع في تسعيرة الكهرباء لأصحاب الفيلات الضخمة والمؤسسات الكبرى

STEGأكد الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز الطاهر العريبي اليوم الخميس 26 سبتمبر 2013 أن الزيادة المزمع تطبيقها في تسعيرة الكهرباء ما تزال تحت الدراسة مؤكدا أن وزارة الصناعة تعكف حاليا على دراسة مكثفة على مستوى منظومة الدعم وانعكاسها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي مشيرا الى ان الزيادة في حال الموافقة عليها ستقتصر على أصحاب الفيلات الضخمة والمؤسسات الكبرى .

وقال الطاهر العريبي لموزاييك ان الدولة التونسية تقدم دعما سنويا لتغطية الفارق في معلوم استهلاك الكهرباء بلغ 3 آلاف مليار مؤكدا أن سعر البيع الرسمي هو 260 مليم للكيلوواط في حين يقع بيعه من قبل الشركة التونسية للكهرباء والغاز بـ147 مليم لـ الكيلوواط وتقوم الدولة بتغطية الفارق .

وأشار الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز إلى ان الزيادة المنتظرة في تسعيرة الكهرباء ستستثني بالأساس المواطن المحدود الدخل مشيرا الى ان المستهدفين من هذه الزيادة أصحاب الفيلات الضخمة والتي وصف البعض منها بإستهلاك يضاهي ما تستهلكه قرية صغيرة .

وأفاد الطاهر العريبي ان النية تتجه خلال الأشهر القادمة الى التخلي عن الفاتورة التقديرية الى جانب ارساء منظومة جديدة تمكن المواطن من دفع معاليم استهلاك فاتورة الكهرباء كل 3 أشهر وفي فترات لا تتزامن مع العودة المدرسية والمناسبات الدينية.

الأخبار ذات الصلة.

  1. “الستاغ” تقرر قطع الكهرباء على الحر فاء الرافضين لخلاص فواتيرهم
  2. تونس- الترفيع في تسعيرة النقل العمومى بما في ذلك الاشتراكات المدرسية
  3. الحكومة تقرّر الترفيع في سعر إستهلاك الكهرباء والغاز بداية من 2014
  4. الترفيع في تسعيرة التاكسي ابتداءً من موفّى الشهر الجاري
  5. فيديو: الهادي الرّزقي يدعو إلى ترشيد استهلاك الكهرباء و الغاز

تعليقات

البورصة

    Vous devez mettre à jour votre Flash Player

حالة الطقس