سياسة

وزارة الخارجية: اجتماع مع هيئة الانتخابات ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية

أشرف عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، بمقر الوزارة وبمشاركة فاروق بو عسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وعدد من أعضاء الهيئة وإطاراتها على اجتماع عن بعد مع رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالعالم العربي وإفريقيا وآسيا، حول الاستعدادات الجارية لتنظيم الانتخابات التشريعية بالخارج أيام 15 و16 و17 ديسمبر 2022.

وأكد الوزير على أهميّة هذا الاستحقاق الوطني داعيا رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية إلى توفير كل الظروف والإمكانيات المتاحة لإنجاح هذا الموعد الانتخابي الهام استنادا إلى الخبرة المكتسبة من خلال مختلف المحطات الانتخابية السابقة وآخرها استفتاء 25 جويلية 2022.

كما أبرز استعداد الوزارة التام وبعثاتها بالخارج لتوفير كل الإمكانيات المادية واللوجستية المتاحة لتأمين أفضل الظروف لمشاركة جاليتنا بالخارج في هذه الانتخابات.

من جهته، ثمّن فاروق بو عسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، المجهودات التي تبذلها وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج لمعاضدة جهود الهيئة من أجل إنجاح الانتخابات المقبلة ودخول بلادنا في مرحلة جديدة من بناء المؤسسات الدستورية للدّولة، مؤكّدا على ضرورة ضمان مشاركة هامّة للجالية في هذه المحطة الانتخابية.

وخلال مداخلاتهم، أكّد رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المشاركين في الاجتماع على حسن انطلاق التحضيرات لإجراء الانتخابات التشريعية بالخارج بالتنسيق مع مصالح الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وهيئاتها الفرعية بالخارج والمصالح المركزية بالوزارة، معبّرين عن أتمّ الاستعداد لإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى