موقف لسعد اليعقوبي من الشعارات “المُسيئة لجلّول” التي رفعها الأساتذة والمعلّمون

yakoubiعلى خلفية الجدل الذي أثارته بعض الشعارات التي رفعها الأساتذة والمعلمون خلال الوقفة الاحتجاجية المشتركة بين نقابتي التعليم الثانوي والأساسي أمام مقر الوزارة ثم في ساحة القصبة يوم أمس، أكّد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن بعض الشعارات “المُسيئة” غير معقولة ومرفوضة ولا تليق بقطاع التعليم.
وقال اليعــقوبي اليوم الخميس نقلا عن موزاييك آف آم “هي شعارات لا تليق بنــا وهي مجرد استثناءات سوف نصدر فى شأنها بيانا”.

وتابع قائلا “نحن منظمو المسيــرة ولنا شعارات مركزية رددناها ،وعندما يكون التجمع كبير فمن غير الممكن السيطرة على كل الانفلاتات والتجاوزات التى اعتبرها اليعقوبي معزولة.
وفى نفس السياق قال لسعد اليعقوبي ،”ما صدر من قبل بعض المُدرسين وما رفع من شعارات لا تمثل النقابة ولا المسيرة ولا المُربين وفق تصريحه.
واضاف “هي انفلاتات عادية وتحدث فى كل المسيرات والتجمعات ولا يجب أن تتكرر”.

وفيما يتعلق بالمطالبة برحيل وزير التربية ناجي جلول ،قال كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي ،”نحن لسنا أصحاب القرار سواء تعلّق الأمر بتنصيب وزير أو إقالته”.
وأضاف لكن عندما نجـد اجماعا من قبل جلّ المدرّسين على أنّ جلول بات غير مرغوب فيه، فَيُفترض على رئيس الحكومة أن يأخذ مطلبنا بعين الاعتبار”.

الأخبار ذات الصلة.

  1. لسعد اليعقوبي: “بيان اتّحاد الشغل الرافض لتعليق الدروس سابقة خطيرة”
  2. لسعد اليعقوبي: تلقيت رسالة تهديد بالقتل
  3. لسعد اليعقوبي: نسبة المشاركة في إضراب الأساتذة فاقت 95 % في يومه الأول
  4. لسعد اليعقوبي: المُدرّس يتقاضي 912 د أي ما يعادل 324 د سنة 1990
  5. لسعد اليعقوبي: نسبة المشاركة في إضراب الأساتذة تجاوزت 90%

حالة الطقس