هجوم سوسة الإرهابيّ: الكشف عن العقل المدبّر للعمليّة

هجوم سوسة الإرهابي

بثّت هيئة الإذاعة البريطانيّة “بي بي سي” برنامجا كشفت فيه عن العقل المدبّر لهجوم سوسة الإرهابيّ و الذي استهدف نزلا سياحيا بمدينة سوسة سنة 2015 و أسفر عن مقتل 38 شخصا.

وقال موقع الـ”بي بي سي” أنّ برنامج “بانوراما” حصل على وثائق تثبت أنّ شمس الدّين السندي هو “العقل المُدبر” لتلك العملية الإرهابية التي أطلق خلالها سيف الدين رزقي النار على السياح في الشاطئ وفي فندق “أمبريال” في مدينة سوسة،مع العلم أنّ منفذ الهجوم سيف الدّين رزقي قتل في مسرح الجريمة.

وذكر المصدر أنّ من بين الاعترافات التي أدلى بها المشتبه بهم أنّ “السندي يدير خلية متشدّدة مسؤولة عن هجوم سوسة و الاعتداء على متحف باردو الوطني الذي راح ضحيته 22 شخصا”، لافتا إلى أنّ تنظيم “داعش” كان قد أعلن مسؤوليته عن هجوم سوسة وهجوم باردو.

ومن بين المعلومات التي أظهرتها تلك الوثائق، بحسب المصدر، أنّ الرزقي عمل عن كثب مع عصابة باردو، و التقى بأحد منفذي الهجوم في مقاهي ومساجد بتونس، وتدرّب مع أحد المسلّحين الذين نفذوا الهجوم على باردو في مخيم لتنظيم “داعش” في ليبيا.

وتشير معلومات “بي بي سي” أيضا إلى أنّ السندي، المتهم بأنّه العقل المدبر لهجوم سوسة، مختبئ في الوقت الحالي في ليبيا، و أنّه جند منفذي الهجوم ودفع لهم أموالا للسفر إلى ليبيا للتدرب، وزودهم بأوامر لتنفيذ عملية سوسة.

الأخبار ذات الصلة.

  1. غلق 11 نزلا بجهة سوسة بعد هجوم سوسة الارهابي
  2. الصيد يقرّ بتقصير أعوان الامن في التدخل السريع للردّ على هجوم سوسة الإرهابي
  3. تحديد هويات 27 سائحا من ضحايا هجوم سوسة الإرهابي
  4. هجوم سوسة الارهابي : تحديد هويات 20 ضحية ومغادرة 30 مصابا المؤسسات الصحية
  5. مجلس التعاون الخليجي يدين هجوم سوسة الارهابي

حالة الطقس