تقدّم بنوا هامون ومانويل فالس في انتخابات اليسار الفرنسي

انتخابات فرنسى

أظهرت يوم، الأحد 22 جانفي 2017، النّتائج الأوّلية لإنتخابات اليسار الفرنسي التمهيديّة في دورتها الأولى تقدم المرشحين بنوا هامون ومانويل فالس.

و شارك في الدّورة الأولى للإنتخابات التمهيديّة لليسار سبعة مرشحين من أجل التّأهل للدّورة الثّانية المقرّرة الأحد 29 جانفي 2017، و التي سيتأهل منها مرشّح واحد لخوض الإنتخابات الرئاسية الفرنسية في شهر أفريل من العام الجاري.

و تصدّر هامون وزير التّربية السّابق، الذي يمثل الجناح اليساري في الحزب الإشتراكي، النّتائج بـ36،21 في المئة من الأصوات أمام فالس رئيس الوزراء السّابق الذي يمثّل جناح اليمين في الحزب، و الذي حلّ ثانيا بنسبة تجاوزت 31،19 في المائة.

و جاء في المراكز اللاّحقة المرشحون، الوزير السّابق أرنو مونتبور بـ18 بالمائة، و الوزير الإشتراكي السّابق فانسون بايون بـ6.4 بالمائة، ثمّ وزير حماية البيئة فرانسوا دو روجي، و رئيسة حزب اليسار الراديكالي سيلفيا بينيل، و الوزير جان لوك بنامياس، على الترتيب.

و شملت هذه النّتائج الأولية أكثر من 30 في المائة من مكاتب الإقتراع، التي أغلقت أبوابها الأحد عند السّاعة السّابعة مساء حسب التّوقيت المحلي، فيما تجاوز عدد المقترعين مليون شخص عند الخامسة مساء.

الأخبار ذات الصلة.

  1. مانوال فالس يعلن ترشحه للرئاسة اليوم
  2. مانويل فالس يحذر من هجوم محتمل بأسلحة كيميائية على فرنسا
  3. مانويل فالس: 3000 شخص سيخضعون للمراقبة في إطار إجراءات مكافحة الإرهاب بفرنسا
  4. إيطاليا: اليسار يفوز بالانتخابات التشريعية
  5. زعيم اليسار الفرنسي ميلانشون يزور ضريح شكري بلعيد

حالة الطقس