معبر راس الجدير يشهد حركيّة أكثر كثافة في اليوم الثاني من استئناف نشاطه

ras_jdir_news-640x405أكد  الناطق الرسمي باسم اعتصام “سيّب بنقردان تعيش ” وعضو لجنة متابعة عودة النشاط التجاري عبر معبر راس الجدير عادل ناجي في تصريح لمراسلة تونس الرقمية ببنقردان عفاف الودرني، أنّ كل ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية الليبية عن تواصل إغلاق المعبر وعدم تنفيذ الاتفاق المبرم بين الأطراف الأمنية التونسبة والليبية نهاية الأسبوع المنقضي هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف ناجي أنّ انسيابية السلع عادت منذ يوم أمس وسط أجواء وصفها بالعادية مشيرا إلى أنّ معاملة الجانب الليبي للتجار كانت محترمة وهو شرط تمّ وضعه ضمن بنود اتفاق عودة الحركة التجارية .
وفِي  سياق حديثه اكد ناجي أنّ الاتفاق المبرم مع الجانب الليبي ركز على مراعاة ما اسماها ب”طبقة الزواولة” حيث لم تتعدى قيمة البضائع المسموح للتجار بجلبها من ليبيا الأربعة آلاف دينار على ان لا تتضمن البضائع المواد الغذائية .
هذا وتحدث ناجي عن تشكيل لجنة متابعة لعودة الحركية التجارية وحركة المسافرين عبر معبر راس الجدير الحدودي والتي توقفت منذ نحو شهرين بعد اعتصام تجار المدينة على مستوى النقطة الكيلومترية 14 بالطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين بنقردان والمعبر .

وبناء على ما دونته لجنة المتابعة فإنه لا وجود لأية تجاوزات على مستوى معاملة التجار التونسيين بليبا كما أنّ الليبيين الذين دخلوا إلى تونس لم يتعرضوا لأية مضايقات أو تعطيل خاصة وان الاعتصام قد تمّ فكه وتمّ رفع الخيام التي نصبت بالمكان.

الأخبار ذات الصلة.

  1. استئناف تدريجي للحركية بمعبر راس الجدير الحدودي
  2. معبر راس الجدير يستأنف نشاطه
  3. معبر رأس الجدير يشهد توافد أعداد هامة من الليبيين
  4. أصحاب أكثر من 100 شاحنة قادمة من ليبيا يهددون باقتحام معبر راس الجدير
  5. تونس-معبر رأس الجدير: توافد أكثر من 4500 ليبيّ خلال 24 ساعة الأخيرة

حالة الطقس