تسجيل- مدنين: ورشة تكوينيّة لعدد من باعثي المشاريع في إطار برنامج “بادر”

 

مدنين
احتضنت مدينة مدنين صباح اليوم الخميس 26 جانفي 2017، ورشة عمل لفائدة عدد من الباعثين الشبّان بالولاية و ذلك في إطار برنامج “بادر” المجسم للاجراءات الاستثنائية الواردة بقانون الماليّة التّكميلي لسنة 2015، و المُتعلّقة ببرنامج الدّولة لاستحثاث نسق المشاريع و خلق مواطن الشّغل.

وأكّد رئيس مكتب بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة بمدنين “منصف بن يامنة” في تصريح لمراسلة “تونس الرّقميّة” بالجهة عفاف الودرني على أن هذه الورشة تهدف إلى نشر ثقافة المُبادرة و الإنتصاب للحساب الخاص و ذلك على امتداد يوميْن يقع خلالهُما مُتابعة الباعثين و تكوينهم في مجال كيفيّة إعداد و تقديم مُخطّط للأعمال و كيفيّة تقديمه للمؤسسات الماليّة في إطار البحث عن التّمويل.

وسيتمتّع الباعثون الذين انتقلوا إلى مرحلة البحث عن التّمويل بقروض مُساهمة في إطار برنامج “بادر” تصل إلى حدود 25٪‏ بالنّسبة للمشاريع التي تفوق كلفتها المائة ألف دينار و 33% بالنّسبة للمشاريع التي تقلّ عن المائة ألف دينار، وهي قروض بدون فائض يقع استرجاعها على مدّة 10 سنوات مع مدّة إمهال بأربع سنوات.

هذا و يحقّ للباعثين الشبّان الذين لم يشاركوا في ورشات المُبادرة التّمتّع بآليات برنامج “بادر” عن طريق قرض المُساهمة شريطة أن يكونوا قد تحصّلوا على التّمويل من المؤسّسات الماليّة.

تصريح رئيس مكتب بنك تمويل المؤسسات الصغرى و المتوسطة بمدنين،منصف بن يامنة:

الأخبار ذات الصلة.

  1. تسجيل – في الذكرى السّادسة للثّورة…رئيس الجمهورية يُعلن عن جُملة من المشاريع لولاية قفصة
  2. نحو بعث 5 صناديق جديدة لتذليل الصعوبات أمام باعثي المشاريع
  3. تونس-مدنين: تسجيل 33 مخالفة إقتصادية منها مرطبات غير صالحة للإستهلاك
  4. وزارة الصّناعة والتكنولوجيا: ورشة عمل حول معايير تقييم المشاريع المجدّدة يوم 3 افريل بتونس
  5. الإتّحاد الأوروبّي يصرف هبة بقيمة 55 مليون يورو في إطار برنامج دعم الإنعاش الاقتصاديّ لتونس

حالة الطقس