هنري كاسبرجاك يُوضح بخصوص حظوظ المنتخب التونسي في التأهّل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا

kasparjackأكَّد هنري كاسبرجاك مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم على صعوبة مواجهة بوركينا فاسو غدًا السّبت في إطار الدّور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا.

و قال كاسبرجاك في ندوة صحفية اليوم الجمعة في ليبروفيل : ” أخوض منافسات كأس أمم إفريقيا كمدرب للمرة السابعة على المستوى الشخصي . لدي ذكريات جميلة عشتها مع عدد من المنتخبات التي درّبتها بالبطولة”.

و أضاف : ” مباراة الغد ستكون مغايرة تمامًا للمباراة التي كنّا خضناه مع بوركينا فاسو في عام 1998 لأنّ اليوم كل شيء تغيّر و هناك جيل جديد من اللاعبين”.

و تابع : “خسرنا في بطولة عام 1998 بركلات الترجيح و حقيقة لا أريد أن أعيش بالماضي كل ما يمكن تأكيده هو أنه لديّ ثقة كبيرة في لاعبيّ و في قدرتهم على تخطي بوركينافاسو غدًا و التأهل إلى نصف النهائي”.

و عن رأيه في منتخب بوركينا فاسو قال : “فريق جيّد و قوي على المستوى الفنّي و البدني و يلعب بطريقة سريعة و هو يمتلك لاعبين يلعبون في فرق أوروبية كبيرة”.

و أضاف : “كما أنّ المنتخب البوركيني لم يستقبل الكثير من الأهداف في دور المجموعات فيما عانينا من بعض المشاكل الدّفاعية لذلك ركّزنا خلال التدريبات الأخيرة على إصلاح الأخطاء الدفاعية”.

و كشف أنّه قرّر إدخال بعض التغييرات على التشكيلة لإعطاء التوازن اللازم للخط الخلفي مشدّدًا : “سنحرص على عدم ترك المساحات التي يحبذها منافسنا وإغلاق كل المنافذ أمامه”.

و ختم : “المواجهة صعبة و ستكون الكلمة الأخيرة للفريق الذي يحسن التعامل مع كل مجريات المباراة و يحافظ على تركيزه التام و كلّي ثقة في اللاعبين وسيكون الترشح تونسيًا هذه المرة”.

الأخبار ذات الصلة.

  1. عاجل…المنتخب التونسي يقصي الزمبابواي و يتأهّل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا
  2. حافظ الزوابي يُوضح بخصوص حظوظ المنتخب التونسي في التأهل للدور الثاني من مونديال كرة اليد
  3. هنري كاسبرجاك يقود المنتخب التونسي للمرّة الثالثة في الكان
  4. عملية جراحية لمدرب المنتخب هنري كاسبرجاك
  5. هنري كاسبرجاك : “مواجهة المنتخب الموريتاني ستكون صعبة “

حالة الطقس