وزارة الخارجّية: وفاة تونسي وإصابة اثنين آخرين في إعتداء كيباك بكندا

وزارة الخارجية

أفادت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها مساء أمس الإثنين، 30 جانفي 2017، أنّ الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مساء الأحد المركز الإسلامي بمقاطعة كيبيك الكنديّة أثناء صلاة العشاء، أدّى إلى وفاة المواطن التّونسي، بوبكر الثّابتي، و إصابة تونسيين اثنين، هما أيمن الدّربالي ونزار غالي.

و أكّدت الوزارة، في بلاغ لها، أنّ قنصل تونس بمونريال التي تحوّلت، بتعليمات من الوزارة حال علمها بوقوع العملية الإرهابية، و تداول أنباء عن إمكانية وجود تونسيين ضمن ضحاياها، إلى مكان الحادثة، تمكّنت من الاتصال بعائلات الضّحايا الذين أكّدوا حالة الوفاة و الإصابات.

و أكّدت الوزارة أنّها ستتولى الإحاطة بعائلة الفقيد و القيام بالإجراءات اللاّزمة لجلب جثمانه إلى أرض الوطن في أقرب الأوقات، كما ستتولى متابعة الحالة الصحية للتونسيين الجريحين، خصوصا و أنّ حالة أحدهما، وهو أيمن الدّربالي، حرجة.

وشدّدت على أنّها ستتابع بالتنسيق مع البعثة الدّبلوماسية التّونسية بكندا و السّلطات الكنديّة التحقيقات التي تقوم بها المصالح الأمنية الكنديّة للوقوف على ملابسات العملية الإرهابيّة الجبانة و أسبابها.

و تقدّمت الوزارة بهذه المناسبة الأليمة بأحر عبارات التعازي و أصدق عبارات المواساة إلى عائلة الفقيد بوبكر الثابتي، معبرة عن تضامنها الكامل معها، كما عبرت عن تمنياتها بالشّفاء العاجل للمصابين الآخرين.

الأخبار ذات الصلة.

  1. تونس-وفاة عوني أمن وإصابة اثنين اخرين في حادث مرور في القصرين
  2. مصر: انفجار مدرّعة يسفر عن مقتل 6 أمنيين وإصابة اثنين آخرين
  3. الجنوب التونسي: وفاة 3 أشخاص وإصابة اثنين اخرين في حادث مرور
  4. وفاة عون من الحرس الوطني وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بالقصرين
  5. تونس – سوسة: وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في حادثي مرور منفصلين

حالة الطقس