بنقردان: مكونات المجتمع المدني والمنظمات الوطنية تقرّر التمسّك بتنفيذ إضراب عام يوم 8 فيفري

Sans-titre-4

قرر عدد من مكونات المجتمع المدني والمنظمات الوطنية ببنقردان التمسك بقرار تنفيذ اضراب عام يوم 8 فيفري الذي كانوا قد أقروه خلال اعتصام “سيّب بنقردان تعيش”.

قرار التمسّك بالإضراب يأتي على خلفية ما اعتبروه عدم التزام الدولة بتعهداتها التنموية ازاء جهتهم وفق ما حاء في نص بيان اعلان الإضراب الذي تحصلت مراسلة تونس الرقمية على نسخة منه.

وحسب نص البيان فان مختلف المنظمات ومكونات المجتمع المدني استنكروا تواصل تعطل اغلب المشاريع التنموية باستثناء واحدة من بين منطقتين صناعيتين تم إعطاء إشارة انطلاق الأشغال فيها يوم 19 جانفي 2017

كما قرّروا اقتصار احياء الذكرى الاولى لملحمة السابع من مارس 2016 على المستوى المحلي في حال عدم الاستجابة لمطالبهم من طرف الدولة.

وقد أكد صالح صميدة كاتب عام بالنيابة في تصريح لمراسلة تونس الرقمية ان هذا القرار اتخذه الاتحاد المحلي للشغل ببنقردان بمعيّة مختلف مكونات المجتمع المدني والمنظمات الوطنية لحث الحكومة على التحرك والتسريع في انجاز ما وعدت به من مشاريع مازالت لم تجسد على أرض الواقع نافيا ما راج من أخبار حول تعرض الاتحاد للضغط من طرف الأهالي وعدد من مكونات المجتمع المدني لإقرار الإضراب.

واعتبر بن صميدة أنّ المشاريع والوعود التي قدمتها الدولة لمعتمدية بنقردان بعد ملحمة السابع من مارس مجرّد وعود تسويفية وفضفاضة مؤكدا على ضرورة أن تتحوّل هذه الوعود إلى إجراءات مبرمجة وفق جداول زمنية موثقة في وثائق رسمية وممضاة من طرف الحكومة وإلا فان الإضراب سينفذ ولا تراجع عنه.

 avis

 

 

 

الأخبار ذات الصلة.

  1. مكونات المجتمع المدني والسياسي في القيروان ترفض تعيين الوالي الجديد
  2. تونس – تأجيل إضراب الشركة الوطنية للنقل بين المدن إلى أيام 5 و 6 و7 فيفري
  3. أحزاب سياسية ومكونات المجتمع المدني تحتفل بعيد الشغل في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة
  4. إضراب أعوان و إطارات ديوان الطيران المدني عن العمل أيّام 5 و6 و7 فيفري
  5. تونس: أحزاب سياسية ومنظّمات المجتمع المدني تطالب برحيل والي سيدي بوزيد

حالة الطقس