حزب الوطنيين الدّيمقراطيين الموحد يقاطغ تدشين ساحة شكري بالعيد

شكري-بلعيد-640x400

أعلن محمد جمور، نائب الأمين العام لحزب الوطنيين الدّيمقراطيين الموحد (وطد)، مقاطعة حزبه، حفل تدشين “ساحة شكري بلعيد”، اليوم الإثنين، تحت إشراف رئيس الجمهورية، ورفضه لهذا الإجراء كتكريم للشهيد في الذّكرى الخامسة لاغتياله.

وقال جمور في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، قبيل التدشين الرّسمي، إن حزب الوطنيين الدّيمقراطيين “لا يرى أنّه من المجدي الحضور، كديكور، في عملية تدشين لا ترقى إلى هامة شكري بلعيد والجرح العميق الذي خلفته عملية إغتياله”.

وأضاف القيادي في الوطد قوله: “نحن لا نرى أن مثل هذا التكريم يساهم في كشف الحقيقة حول الأطراف التي شاركت في الإغتيال، بل هو إجراء يحاول به البعض تناسي ما يجب القيام به أمام التونسيين لكشف الحقيقة”. يذكر أنّ تونس تحيي اليوم 6 فيفري، الذّكرى الرّابعة لاغتيال شكري بلعيد (الأمين العام السّابق لحزب الوطنيين الدّيمقراطيين الموحد و أحد مؤسسيه)، من أمام منزله، قبل أن يخلفه في هذا المنصب زياد لخضر. و مازال العديد من السياسيين و الشخصيات و الحقوقيين و من ممثلي المجتمع المدني، يطالبون القضاء التونسي بالكشف عن الأطراف التي تقف وراء هذا الإغتيال السّياسي، تخطيطا وتنفيذا.

الأخبار ذات الصلة.

  1. فيديو+ صور: بنقردان: حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد يعقد مؤتمره المحلي تزامنا مع احياء الذكرى الاولى لملحمة 7 مارس
  2. فيديو-حزب الوطنيين الدّيمقراطيين الموحد يكشف معطيات جديدة بخصوص قضيّة إغتيال بلعيد
  3. كليّة الآداب بمنوبة تدشن ساحة الشهيد شكري بلعيد بحضور أرملته في ذكرى حادثة العلم
  4. إطلاق إسم شكري بالعيد على دار الثقافة جبل الجلود
  5. قيادي فى حزب الوطنيين الديمقراطيين يحذّر من حضور قيادات حكومية موكب جنازة شكري بلعيد

حالة الطقس