السّبسي يزور اليوم إيطاليا و هذا هو البرنامج

الباجي

يؤدّي رئيس الجمهورية، الباجي قايد السّبسي، زيارة دوليّة إلى إيطاليا، اليوم 8 و غدا 9 فيفري 2017 و ذلك بدعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتارالا،

و أفاد معز السيناوي، سفير تونس بالعاصمة الإيطالية روما، بأنّ زيارة رئيس الجمهورية إلى إيطاليا، تندرج في إطار “حرص قيادتي البلدين على مزيد توطيد العلاقات الثنائيّة وتعزيزها في كل مجالات التعاون”.

ولاحظ السيناوي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ “الجانب الإيطالي يولي أهمية خاصة لهذه الزيارة، باعتبارها أول زيارة دولة إلى إيطاليا، لأول رئيس للجمهورية التونسية الثانية، منتخب انتخابا مباشرا من الشعب”.

وذكر السفير التونسي أنّه تمت دعوة رئيس الجمهورية للتوّجه بخطاب أمام البرلمانيين الإيطاليين بمجلس الشيوخ الإيطالي، بحضور رئيسي مجلس الشيوخ ومجلس النّواب، ملاحظا أنّها ستكون “سابقة في الحياة البرلمانية الإيطالية “.

وفِي حديثه عن الجانب الإقتصادي للزيارة، قال السيناوي إن رئيس الدّولة سيشرف على لقاء اقتصادي، يضمّ مجموعة من المسؤولين ورجال أعمال من البلدين، بهدف تعزيز الشّراكة الإقتصادية و إعطاء دفع جديد للإستثمارات الإيطالية في تونس، إلى جانب متابعة نتائج المؤتمر الدّولي للإستثمار بتونس الذي “شهد مشاركة إيطالية هامة”، مشيرا إلى أنّه من المنتظر أن يتمّ التوقيع على عديد الإتفاقيات، في شتى مجالات التعاون.

و أشار إلى أنّ رئيس الجمهورية سيلتقي أيضا في ختام هذه الزّيارة، بممثلي الجالية التونسية المقيمة بإيطاليا.

الأخبار ذات الصلة.

  1. الباجي قائد السّبسي يدعو إيطاليا لرفع الحظر الإعلامي عن تونس
  2. السّبسي: إيطاليا عنصر أساسي لنجاح مبادرة حلّ الأزمة اللّيبيّة
  3. صور- رئيس الجمهوريّة في زيارة إلى إيطاليا
  4. السّبسي يزور مستشفى الحروق البليغة ببن عروس اثر حادث اصطدام قطار بحافلة
  5. رئيس الجمهورية يزور اليوم قطر

حالة الطقس