صور- رئيس الجمهوريّة في زيارة إلى إيطاليا

رئاسة الحكومة 2

تحوّل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم الإربعاء، 8 فيفري 2017، الى روما في زيارة دولة الى إيطاليا بدعوة من نظيره الإيطالي، سيرجيو ماتارالا.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية لدى حلوله بالمطار العسكري شيانبينو بروما بالخصوص وزير الخارجية و التعاون الدّولي الإيطالي انجلينو الفانو.

وصرح وزير الشّؤون الخارجية خميس الجيهيناوي أنّ هذه الزيارة التي تتواصل على مدى يومين تهدف الى دعم العلاقات الثّنائية بين تونس و إيطاليا قائلا أنّ هذه الزيارة “مهمّة جدا” و تأتي في إطار التّشاور السياسي ودعم علاقات التعاون بين البلدين الصّديقين.

و أفاد بأنّه سيتمّ خلال الزيارة إمضاء 6 اتفاقيات تشمل عديد القطاعات كما ستكون لرئيس الجمهورية لقاءات هامة مع كل من الرّئيس الإيطالي الذي كان أدى زيارة رسمية إلى تونس يوم 18 ماي 2015 ورئيس حكومته ورئيس مجلس الشّيوخ ورئيسة مجلس النّواب، إلى جانب عدد من المسؤولين و الشّخصيات الإيطالية. و سيلقي رئيس الدّولة خطابا أمام البرلمان بحضور أعضاء البرلمان بغرفتيه وبخصوص الجانب الإقتصادي للزيارة، أشار وزير الشّؤون الخارجية الى أنّ رئيس الدّولة سيشرف على لقاء اقتصادي، يضمّ مجموعة من المسؤولين ورجال أعمال من البلدين.

و يرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة الى جانب وزير الشّؤون الخارجية وزير التنمية و الإستثمار و التعاون الدّولي ووزيرة السّياحة و الصناعات التقليدية، إلى جانب نوّاب البرلمان عن دائرة إيطاليا، إضافة إلى وفد هام من رجال الأعمال.

رئاسة الحكومة

رئاسة الحكومة 3

 

الأخبار ذات الصلة.

  1. وزير الخارجيّة في زيارة كمبعوث خاص من رئيس الجمهورية الى المغرب
  2. رئيس جمهورية إيطاليا في زيارة رسمية لتونس يوم 18 ماي 2015
  3. تونس- المرزوقي في زيارة رسمية إلى إيطاليا بيومين
  4. رئيس المجلس التأسيسي في زيارة عمل إلى ألمانيا
  5. رئيس الجمهوريّة المؤقّت يلتقي كلاّ من مفتي الجمهوريّة وكبير أحبار تونس ورئيس أساقفة تونس

حالة الطقس