صور+ تسجيل: وقفات احتجاجيّة للأطباء في عدد من ولايات الجمهورية

نفّذ صباح اليوم الأربعاء 8 فيفري 2017،الأطبّاء وقفة احتجاجية للمُطالبة بضرورة سنّ قانون يحميهم خلال أداء واجبهم المهني مؤكدين على ضرورة الإفراج عن زملائهم وايقاف كل التّتبّعات العدليّة ضدّهم و آخرها قضيّة زمُلائهم بولاية قابس وسوسة.

في قفصة:

gf1

أشار المحتجون أن الأطباء في قفصه  كغيرهم من زملائهم في باقي الجهات يتعرّضون إلي عديد الاعتداءات تصل أحيانًا إلى الاعتداءات الماديّة أثناء مُباشرتهم للعمل إلى جانب عديد النّقائص  التي تميز المستشفيات من إطار طبي وشبه طبي وطبّ الاختصاص و أدوات العمل ما يجعل الضُغُوطات مُضاعفة على حدّ تعبيرهم.

 

في القصرين:

gas1

نظّم الأطبّاء في مختلف اختصاصاتهم وقفة احتجاجية يالمُستشفى الجهوي بالقصرين تلتها مسيرة إلى مقرّ الولاية دعُوا خلالها إلى الإفراج الفوري زملائهم الموقوفين و تفعيل قانون المسؤولية الطبيّة ضمانًا للمريض و إنصافًا للطّبيب حسب تعبيرهم.

كما ندّد الأطباء بما اعتبرُوه إهانة للطّبيب مُؤكّدين على ضرورة تجاوز سياسة التّشفّي و  الاعتماد على المحاسبة العادلة.

 في توزر:

tzr
نفّذ الأطبّاء والصّيادلة وأطبّاء الأسنان وقفة احتجاجيّة بكامل المُؤسسات الصحيّة بالجهة للمُطالبة بقانون يحميهم أثناء العمل مُندّدين بالهجمة الشّرسة ضدّ الأطبّاء في القطاع العُمومي،مؤكّدين على ضرورة إيقاف التّتبّعات العدليّة.

في مدنين:

dd

خرج الأطبّاء في مسيرة من أمام المُستشفى الجهويّ بمدنين باتّجاه مقرّ الولاية أين نفذُّوا وقفة احتجاجيّة طالبوا فيها بتجميد القرار المُتعلّق بتوظيف الأداءات على القيمة المُضافة على الفوائد الصحيّة و التّعجيل بسنّ قانون المسؤُوليّة الطبيّة الذي لم يُنقّح منذ سنوات،رافعين شعارات مُطالبة بإطلاق سراح زميلهم الطّبيب “سليم حمروني” الذي أُوقف بتهمة خطأ طبيّ أدى إلى وفاة مريضة بولاية قابس.

-تصريح ممثل نقابة أطباء الإختصاص بمدنين عبد الحكيم كرشيد:

- شهادات المواطنين:

الأخبار ذات الصلة.

  1. صور+ تسجيل- وقفة احتجاجيّة بالمُستشفى الجهوي بمدنين على خلفيّة تكرّر الإعتداءات على الأطبّاء
  2. تحركات احتجاجيّة تلمذيّة بعدد من ولايات الجمهوريّة
  3. على إثرحادثة قطار بوعرادة تقرّر إيقاف سير القطارات بكافة ولايات الجمهورية
  4. متابعة لإحتجاجات على الإتاوة الموظّفة على السيارات بعدد من ولايات الجمهورية
  5. النقابة الوطنيّة لقوات الامن الدّاخلي تدعو إلى وقفات احتجاجيّة يوم الاثنين

حالة الطقس