رئيس مجلس نوّاب الشّعب يستقبل ممثلين عن نقابة الأطباء

محمد الناصر

استقبل رئيس مجلس نواب الشّعب محمد النّاصر أمس الإربعاء، 8 فيفري 2017، ممثلين عن نقابات الأطباء الاستشفائيين الجامعيين و أطباء الصحة العمومية و أطباء القطاع الخاص يتقدمهم الدّكتور فوزي الشّرفي كاتب عام نقابة أطباء الإختصاص، و ذلك بحضور سهيل العلويني رئيس لجنة الصّحة و الشّؤون الاجتماعية، و مجموعة من النّواب الأطباء ممثلين عن مختلف الكتل النّيابية.

و استمع رئيس المجلس إلى مطالب الهياكل النّقابية للأطباء، مبرزا انشغال البرلمان و متابعته للأزمة القائمة على مستوى قطاع الصّحة و ما تبعها من اضرابات.

وبيّن أنّ قطاع الصحة هو قطاع حيوي و استراتيجي، مبرزا أهمّية دوره في دفع النّمو الاقتصادي و تحقيق السّلم الإجتماعي و الرّفاه المجتمعي.
فيما عبر أعضاء الوفد عن مطالبتهم السّلطة التنفيذية باستعجال سن قانون خاص بالمسؤولية الطّبية يحترم حقوق المريض ويراعي خصوصية مهنة الطّب، مؤكدين أنّ هذا المطلب القديم تأكّدت صبغته الاستعجالية بعد ما تعرّض إليه بعض الأطباء مؤخرا من إيقافات قبل ثبوت الخطإ الطّبي.

و أكّد رئيس المجلس على استعداد السّلطة التشريعية لإيلاء مشروع القانون المشار إليه الأهمية و الأولوية التي يستحقها فور إحالته على المجلس من قبل الحكومة.

الأخبار ذات الصلة.

  1. مجلس نوّاب الشّعب: يصادق على قانون يجبر المنقطعين عن الدّراسة على الالتحاق بالتكوين المهني
  2. مجلس نوّاب الشّعب: قهوة تتسبب في قطع الجلسة العامة
  3. مجلس نوّاب الشّعب: تجديد ثلث تركيبة هيئة الإنتخابات يوم جانفي
  4. مجلس نوّاب الشّعب: رفع شعارات رافضة لعودة الإرهابيّين من بؤر التّوتّر
  5. احتجاجات أمام مجلس نوّاب الشّعب رفضا لعودة إرهابيّين تونسيين من بؤر التوتّر

حالة الطقس