المجلس الأعلى للقضاء ينهي صياغة بنود مبادرة تجاوز الأزمة وينتظر الموافقة عليه

القضاء التونسي

أكّدت هيئة مبادرة “تجاوز الإشكالات التي تحول دون إرساء المجلس الأعلى للقضاء”، أنّها أتمّت صياغة بنود مبادرتها أمس الخميس، بعد طرح النّسخة الأوليّة للنّقاش على أعضاء المجلس، خلال اجتماعها المنعقد يوم 7 فيفري الجاري بمحكمة التعقيب.

و أفادت الهيئة، في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة، بإمضاء رئيس المحكمة العقارية رضوان الوارثي، تلقت وكالة تونس إفريقيا للأنباء نسخة منه، بأنّها ستسلم المبادرة في الأيام القليلة القادمة الى الرئاسات الثّلاث، “على أمل أن تسمح بإرساء المجلس الأعلى للقضاء في أقرب الآجال، و إنطلاقه في مباشرة صلاحياته طبق القانون”.

يذكر أنّ رضوان الوارثي، رئيس المحكمة العقارية وعضو المجلس الأعلى للقضاء، كان صرّح يوم غرة فيفري الجاري صرّح، بأنّ أصحاب المبادرة قاموا بصياغة مضمونها، و أنّهم بصدد عرض خطوطها على أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، ليتمّ طرحها في جلسة قريبة (نهاية الأسبوع) بهدف الموافقة عليها، داعيا في هذا الصّدد، إلى “تجاوز المواقف الشخصية و تغليب المصلحة الوطنية”.

و اعتبر الوارثي في نفس التصريح، أنّه إذا ما تمّت المصادقة على هذه المبادرة من قبل الأطراف المعنية، “فإنّها ستكون منطلقا لحل أزمة المجلس الأعلى للقضاء، و الشّروع في ممارسة مهامه”، مذكرا بأنّه تمّ عقد عديد اللّقاءات مع الجهات المعنية، و التواصل بصفة مباشرة أو غير مباشرة مع أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، للتوصّل إلى حلّ.

الأخبار ذات الصلة.

  1. أعضاء المجلس الأعلى للقضاء يعبّرون عن انشغالهم لتعطّل أعمالهم
  2. طرح مبادرة لتجاوز الأزمة المتعلّقة بإرساء المجلس الأعلى للقضاء
  3. جمعيّة القُضاة تُحمّل يوسف الشّاهد مسؤوليّة مسار تركيز المجلس الأعلى للقضاء
  4. السبسي يبحث مع رئيس الهيئة الوقتية للقضاء العدلي التحضيرات الجارية لإرساء المجلس الأعلى للقضاء
  5. المحكمة الإدارية : الآجال القانونية لإرساء المجلس الأعلى للقضاء يوم 21 ماي القادم

حالة الطقس