رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم يفتح النار على الرّابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة

24754_1316367761536_5547814_nفتح رئيس النّادي الصفاقسي المنصف خماخم النّار على الرّابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة من خلال تدوينة على حسابه الشخصي على “الفيسبوك”.

و في ما يلي نص هذه التدوينة :

جامعتنا صاحبة العصمة و رابطتنا في بيت الطاعة

لا نتعجّب من قرار الرابطة عدم معاقبة اللاعبين فخر الدين بن يوسف و مختاربلخيثر و بانغورا للأسباب التالية :

أولا : لأنّ الرابطة لم تحد في قرارها عن تقاليدها في انتهاج سياسة المكيالين و جماهير النادي الرياضي الصفاقسي تتذكر كيف تم حرمان قائد الفريق من اللعب في آخر أشواط البطولة لنفس الفعل المرتكب.

عجزت الرابطة مرة أخرى عن إقامة العدالة الكروية و  التطبيق السليم لمبدأ عمومية القاعدة القانونية و تجردها. إذ يذكرنا أول دروس القانون أنّ القانون يسري على الكافة من حيث الأشخاص و الوقائع .

و إذا كانت الرابطة طالبا مجتهدا متمكنا من دروسه حين تعلق الامر بقائد النادي الصفاقسي علي معلول فإنّها سرعان ما أضاعت كراريسها حين تعلّق الامر بلاعب النجم الساحلي بانغورا.

ثانيا : فإنّ تعليل عدم معاقبة اللاعبين فخر الدين بن يوسف و بلخير بانعقاد الإعتذار بينهما تعليل هزيل لأنّ أثر الفعل و ضرره يتجاوز شخصيهما و كان على الرابطة أن تأخذ بالإعتبار الضرر الذي أصاب وجدان الجماهير و تاثير الواقعة على سمعة الرياضة التونسية في الخارج خاصة و لطالما نصبت الهياكل الرياضية نفسها حامية للصورة الناصعة للرياضة التونسية داخل و خارج البلاد و لطالما نددت بالاعتداء على الأخلاق الحميدة.

لم تدرك الرابطة و ربما ادركت و قصدت أنّها إذا لم تطبق جزاء على الفعل باعتباره ليس عودا  فإنّها بذلك تمرّر رسالة إلى اللاعبين و كل الفاعلين الرياضيين تمكنهم بها من حق ارتكاب الفعل المنافي مرة أولى و هكذا رسائل لا يجب أن تصدر عن هيكل رياضي يساهم في تكريس الروح الرياضية و الأخلاق الحميدة بل يستشيط غضبا كلما انتهكت.

ثالثا : إنّنا بقدر ما نستغرب تذبذب قرارات الرابطة كلما تعلق الأمر بنفس الوقائع فإنّنا نتفهمه في اطار ملابسات اجتماع أولياء اللاعبين المنعقد بمكتب الجامعة بتاريخ 08 مارس …و يزيد استغرابنا كلما كانت مواقف الرابطة متناغمة في أبعد حدودها مع مواقف الجامعة و ربما مع املاءاتها و مازلنا ننتظر استثناء يفند قولنا.

و لسنا ننتظر رفعا لظلم أو نسوق عتابا…. فلن ننال المطالب بالتمني و لكن سوف نأخذ الدنيا غلابا.

الأخبار ذات الصلة.

  1. عاجل : الرّابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تصدر قرارها بخصوص علي معلول و شهاب الجبالي
  2. الرّابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تقرر هزم آتحاد تطاوين و تمنح نقاط الفوز لمستقبل قابس
  3. ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم إثر فوز النادي الصفاقسي على النادي البنزرتي
  4. لجنة الإنضباط التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم تفرض عقوبة قاسية على رئيس النادي الصفاقسي
  5. عقوبات الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم

حالة الطقس