الإتحاد الدولي لكرة القدم يدرس إمكانية إستبعاد حياتو من إنتخابات الكاف !

hayetou

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم تدرس الإطاحة بعيسى حياتو من انتخابات رئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم نظرا للقضايا المرفوعة ضده في مصر لأسباب تتعلق بشبهة فساد لبيع حقوق البث التلفزي.

و يأتي ذلك في خضم الدعم الغير معلن لرئيس الإتحاد الدولي “فيفا” السويسري جياني إنفانتينو لمنافس حياتو في إنتخابات الكاف الملغاشي أحمد أحمد ورغبته في إزاحة الأول من عرشه الذي ظل متمسكا به منذ 1988 إضافة إلى إعتماد الفيفا سياسة تجديد كافة هياكل اتحادات كرة القدم بمختلف القارات و فسح المجال للطاقات الشابة لتسلم مهام تسيير شؤون كرة القدم.

و كان جهاز حماية المنافسة المصري قد أحال الكامروني عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم و المغربي هشام العمراني الكاتب العام للكاف إلى المحكمة الاقتصادية بتهمة مخالفة قانون المنافسة المصري بشأن حقوق بث البطولات القارية وذلك بما أن مقر الإتحاد موجود في مصر.

و ذكرت مصادر قضائية أن المحكمة الاقتصادية قد عقدت جلسة يوم أمس و قررت تأجيل النظر في الدعوى إلى يوم الثالث من أفريل المقبل حتى يتسنى لها إتاحة الفرصة لحياتو و العمراني أو لمن ينوب عنهما للدفاع عنهما.

و يقود حياتو (70 عاما) الإتحاد الإفريقي منذ سنة 1988 ويسعى للفوز بفترة جديدة تمتد لأربع سنوات خلال الانتخابات المقررة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم الخميس المقبل، أمام منافسه أحمد أحمد رئيس جامعة مدغشقر لكرة القدم.

الأخبار ذات الصلة.

  1. رسمي…إستبعاد بلاتيني رسميا من إنتخابات الفيفا
  2. الإتحاد الإفريقي لكرة القدم : لا تدخل للِجان الأولمبية في سير نشاط الاتحادات المحلية
  3. عيسى حياتو يكشف عن مفاجئة لكرة القدم التونسية
  4. الفيفا يبطل إنتخابات الإتحاد المغربى لكرة القدم
  5. إلى أين يصل طموح أحمد الفهد في لعبة إنتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؟

حالة الطقس