“أحنا بدينا” هو شعار الحملة الوطنيّة لمقاومة الإرهاب و التّطرف

ماجدولين

اطلعت وزيرة شؤون الشّباب والرّياضة ماجدولين الشارني لدى استقبالها صباح اليوم الجمعة، 17 مارس 2017، رئيس اتحاد التّونسيين المستقلّين من أجل الحرية و منسّق مبادرة “أحنا بدينا”، معزّ علي، على أهمّ البرامج و الأنشطة الشّبابية المحلية و الوطنيّة المنتظمة في إطار هذه الحملة الوطنيّة التي تهدف الى مقاومة الإرهاب و التّطرف و إعادة بعث روح الأمل و حب الحياة لدى الشّباب.

وتقوم هذه الحملة الوطنية على تنظيم تظاهرات شبابية و فنية و أنشطة رياضية و توعوية بالشّراكة بين مختلف مكونات المجتمع المدني و مؤسسات الدّولة.

ومّثل مشروع سيدي حسين تتحرك ضدّ الإرهاب تحت شعار ”حومتي و أنا نحميها…و ما نخلّي الإرهاب يمحيها” أولى المبادرات الشّبابية التي انطلقت في هذا الإطار منذ 18 جانفي 2017 ببادرة من منشّطي وروّاد المركب الشّبابي و الرّياضي بالجهة الذين تولّوا إعداد دراسات و أشرطة وثائقية و أعمال فنيّة تجسّد خطورة هذه الظّاهرة ليتمّ الإحتفال باختتام هذا المشروع يوم السبت 18 مارس الجاري.

و يسعى المشرفون على هذه الحملة الوطنية ”أحنا بدينا” التي شملت كذلك دور الشّباب بكل من ولايات مدنين و قفصة و القصرين لتشمل لاحقا كل جهات الجمهورية في إطار البرنامج الوطني لمكافحة الإرهاب إلى إحداث ديناميكية و توعية الشّباب ضدّ هذه الظّواهر الخطرة خاصة في الجهات الداخليّة و المناطق الحدودية و المناطق ذات الكثافة السّكانية.

الأخبار ذات الصلة.

  1. مجلس وزاري مضيّق لمتابعة الخطّة الوطنيّة لمقاومة الإرهاب
  2. رئاسة الحكومة تُتابع تنفيذ الخطّة الوطنيّة لمقاومة الإرهاب
  3. الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب بعقد المؤتمر الوطني لمقاومة الإرهاب
  4. مجلس وزاري يضع خطة عاجلة لمقاومة الإرهاب
  5. المنستير:الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب تقبض على 6 أشخاص بتهمة الإتجار بالأسلحة

حالة الطقس