إنتخابات 2019

[تسجيل]مدنين: عُمد ومستشارين بلديين يوجّهون الناخبين وتوزيع مطويات لمرشّح أمام مركز اقتراع وشركة سبر آراء ارتكبت أكثر من مخالفة‎

السابعة صباحا صف من المواطنين اغلبهم من كبار السن جاؤوا باكرا إلى مركز الاقتراع “حي الزيتوني” بمدنين وغيرهم كثيرون بمراكز أخرى بنفس الدائرة الانتخابية.
هكذا بدا المشهد صباح اليوم خلال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي السابق لأوانه..
وقد بلغت نسبة الإقبال على الاقتراع إلى حدود الحادية عشر إلا ربع 17.8% وسط سير طبيعي للعملية في البداية قبل تغير الوضع ورصد بعض المخالفات من بينها مخالفات خطيرة ببعض مراكز الاقتراع.
وقد أفاد عضو الهيئة الفرعية للانتخابات عبد العزيز القمودي ان المخالفات ارتكبت من طرف مساندي المترشحين والقائمين بالحملات لفائدتهم ومنها من شركة سبر آراء مشيرا إلى ان الطرف الاول تمثلت مخالفاته في القيام بحث الناخبين على التصويت لمرشح بعينه دون سواه في محيط مراكز الاقتراع.
هذا وتم رصد تدخل عمد ومستشاربن بلديين بكل من جربة وجرحيس مدنين لتوجيه الناخبين في محيط مراكز الاقتراع التصويت لمرشح حزبي معين باعتبارهم ينتمون لأحزاب ولديهم الصفة الإدارية في الخطط المذكورة.
كما ارتكب هذا الطرف مخالفة صنفت بالخطيرة وفق محدثنا تمثلت في قيام قائمة حزبية مترشحة للتشريعية بتوزيع مطويات أمام أكبر مركز اقتراع بمدنين المدينة تحمل صورة مرشح بعينه والدعوة إلى التصويت له.
اما شركة سبر الآراء فتمثلت مخالفاتها في القيام بالاتصال المباشر بالمواطنين وحثهم على التصويت قبل دخولهم إلى مراكز الاقتراع الى جانب سؤالهم عن نوايا التصويت والحال أن القانون يمنع ذلك.
كما تعمد أعوان هذه الشركة إلى الدخول إلى ساحات مراكز الاقتراع ومن بينهم من لا يحمل بطاقة هوية و”بادج” الهيئة العليا للانتخابات.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح عبد العزيز القمودي

تعليقات

الى الاعلى