اقتصاد وأعمال

التّونسية للأوراق الماليّة تدخل البورصة

سيعلن مسؤولون عن بورصة تونس للأوراق المالية و عن التّونسية للأوراق المالية يوم الجمعة 28 سبتمبر 2018، عن دخول الشّركة إلى السّوق الرّئيسية لبورصة تونس لتشكّل المؤسّسة رقم 82 ضمن قائمة الشّركات المدرجة إلى حدّ الآن وفق ما ذكرته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

و تطرح التّونسية للأوراق الماليّة ، التّي تعمل في مجال الوساطة في البورصة و إدارة الأصول و تخطّط للتحول إلى بنك أعمال ، مليوني سهم بقيمة إسمية في حدود 5 دنانير للسهم تشكل راس مال الشركة.

و يتعلّق العرض الذّي تطرحه التّونسية للأوراق الماليّة ببيع 704 ألاف و 572 سهما تشكل زهاء 35,2 بالمائة من رأس مالها الحالي.

و كشفت بورصة تونس يوم 18 سبتمبر الجاري أنّ نتيجة الاكتتاب في العرض بسعر ثابث لـ604 ألف و 572 سهما بلغت 11 مرة من خلال اكتتاب 3886 مكتتب وفق بيانات غير نهائية.

و استحوذ 4 مستثمرين على النّصيب الأكبر من 100 ألف سهما مطروحة في إطار عمليّة التّوظيف الخاص كما تمّ الاكتتاب في 20 ألف سهم مخصّصة لموظفي التّونسية للأوراق الماليّة من غير المساهمين.

و يرجع القائمون على التّونسية للأوراق الماليّة عمليّة الدّخول إلى البورصة إلى التّعريف أكثر بالشّركة على المستويين المحلي و العالمي و ضمان السيولة.

و صرّح مجلس إدارة الشّركة فاضل عبد الكافي في وقت سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الشّركة قدّمت طلبا للبنك المركزي التّونسي للتّحول إلى ثاني بنك أعمال في تونس مشيرا إلى أنّ البنك قد يقدم إجابة في غضون أشهر (7 أشهر إلى سنة).

تعليقات

الى الاعلى