اقتصاد وأعمال

تونس : تجديد رخصة البحث عن المعادن للديوان الوطني للمناجم

أكدت وزارة الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة ، تجديدها رخصة البحث عن المواد المعدنية من المجموعة الثالثة “جبل فجّ الهدوم” بولايتي سليانة و باجة ، للديوان الوطني للمناجم ، وذلك إلى غاية 7 فيفري 2022.

و يتعيّن على الديوان الوطني للمناجم ، وفق بيانات وردت بالرائد الرسمي عدد 87 بتاريخ 29 اكتوبر 2019 ، تنفيذ برنامج استثماري بقيمة 0،345 مليون دينار.

و وفق ما ورد بوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، فقد منحت الوزارة ، تجديدا لرخصة البحث عن المواد المعدنية من المجموعة الثالثة “جبل لربس” بولاية الكاف ، إلى شركة “هاي مارش هولدينقز تونيزيا” سنتهي بحلول أفريل 2022 على أن تستثمر 0.710 مليون دينار ، كما خوّلت للمستثمر الخاص ، أماني حمّاد ، الاستثمار لمدة 3 سنوات في رخصة البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة تعرف بـ”الرياض” كائنة بولاية نابل مقابل استثمار 0.090 الف دينار.

و رخّصت كذلك لشركة “أورا ساند” ، للقيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة تعرف بـ”الفل” بولاية نابل لمدة ثلاث سنوات على ان تخضع الرخصة لأحكام مجلة المناجم.

و منحت الوزارة أيضا لشركة “نوفا مينيرال” رخصة بحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة تعرف بـ” القرايرية” (سيدي بوزيد) مقابل برنامج استثماري
بقيمة 0.017 مليون دينار.

و سمحت الوزارة لشركة “صبرا سيليس” بالاستثمار، في إطار رخصة البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة تعرف بـ “واد القربج” (سيدي بوزيد)، مقابل استثمار 0،121 مليون دينار.

و خوّلت الوزارة لشركة الحظ الأبيض، الاستثمار في رخصة “القليعة” (ولاية زغوان) مقابل برنامج استثماري يتطلب تمويلات في حدود 0،087 مليون دينار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com