اقتصاد وأعمال

تونس تُشارك في أشغال مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا

يترأس كاتب الدّولة للشّؤون الخارجيّة صبري باش طبجي، المكلّف بتسيير وزارة الشّؤون الخارجية، الوفد التّونسي الذّي سيشارك في أشغال الدّورة الثالثة لمؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا و التّي ستنعقد ببرلين يوم 19 نوفمبر 2019.

و سيتمّ خلال هذه الدّورة، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الخارجية، “تقييم التّقدم الحاصل في تنفيذ مبادرة الشّراكة مع إفريقيا التّي أطلقتها ألمانيا سنة 2017، بمناسبة ترؤسها لمجموعة العشرين والسّبل الكفيلة بمزيد تطويرها، كما أنّها ستشكل مناسبة للدّول المشاركة لإستعراض فرص الاٍستثمار”.

و تهدف هذه المبادرة التّي إنخرطت فيها تونس، منذ إطلاقها، إلى مزيد دعم الإستثمار الخاص والبنية التّحتية والتّنمية المستدامة بالبلدان الإفريقية من خلال التركيز على الإستقرار الإقتصادي الكلي وجودة مناخ الأعمال و تطوير إطار التّمويل.

و من المتوقع أن تسجل هذه الدّورة التّي تنعقد بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حضور قادة الدّول الإفريقية المعنيّة بهذه المبادرة ورؤساء دول وحكومات عدد من الدّول الأوروبيّة و مسؤولين عن المؤسّسات المالية الدّولية و الإقليمية الدّاعمة لهذه المبادرة، على غرار البنك الدّولي و صندوق النّقد الدّولي والبنك الإفريقي للتّنمية، وممثّلين عن القطاع الخاص.

يُذكر أنّ صبري باش طبجي سيترأس الوفد التّونسي المشارك في أشغال الدّورة الثّالثة لمؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، بتكليف من رئيس الجمهورية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com