اقتصاد وأعمال

تونس: مصنع فرنسي للمكونات البلاستيكية للسّيارات ينطلق في العمل بمنوبة بداية من شهر سبتمبر

يشهد القطب الصّناعي “نيوبارك” في منطقة الفجّة من معتمدية المرناقية في ولاية منوبة في سبتمبر القادم انطلاق نشاط فرع مصنع المكوّنات البلاستيكية للسّيارات بتونس “فارنيكولور” الفرنسي وذلك في أوّل فرع له إفريقيا و عربيا حسب ما ذكره مدير الاستغلال بالقطب الصّناعي محمد علي قناوة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

و أضاف أنّ المصنع البالغ حجم استثماراته 25 مليون دينار سينتصب على مساحة هكتارين منها 10 آلاف متر مربّع مخصّصة للبنايات و هو مختصّ في صناعة مكونات السّيارات البلاستيكية من لوحات قيادة و مقود و غيرها و من المؤمّل أن يوفر حوالي 600 فرصة عمل بين إطارات وعملة.

و أشار إلى أنّ الشّركة التّي اختارت تونس للانتصاب بعد فرنسا و رومانيا ستشرع قريبا في تهيئة الفضاء الصّناعي و ذلك بعد استيفاء إجراءات تراخيص البناء الضّرورية، مؤكّدا أنّ هذه المسألة كانت محل تدارس في جلسة عمل انعقدت أمس الخميس بمقر ولاية منوبة بإشراف والي الجهة أحمد السّماوي و بحضور المستثمر الفرنسي و ممثلي الفرع بتونس.

و أوضح مدير الاستغلال بالقطب الصّناعي أنّه بانتصاب هذه المؤسّسة يصبح عدد المؤسّسات النّاشطة حاليا 07 مؤسّسات وفّرت حوالي 200 موطن شغل وذلك من جملة 44 مؤسّسة اقتنت مقاسم صناعية على مساحة 47 هك من جملة 82 هك مساحة مخصّصة للتّسويق لفائدة الفضاءات الصّناعية.

تعليقات

الى الاعلى