اقتصاد وأعمال

خلال مشاركته في منتدى دافوس: وزير الخارجية يؤكد سعي تونس لتعزيز الاستثمار الداخلي والخارجي

أكّد وزير الشّؤون الخارجيّة رفيق عبد السلام لدى مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بـ”دافوس” سعي الحكومة على تعزيز الاستثمار الداخلي ومزيد جلب الاستثمارات الخارجيّة لإعطاء دفع قويّ لنسق التّنمية بما يحقّق إحدى أهم أولويّات المرحلة الراهنة المتمثّلة في توفير مواطن الشغل.

وذكّر الوزير في كلمته كأحد المتدخّلين الرّئيسيّين في منبر الحوار بخصوص العلاقة بين الإسلام والسياسة الذي انتظم يوم الخميس بمدينة دافوس السويسرية بتوفّق تونس في تنظيم أوّل انتخابات ديمقراطيّة ونزيهة وشفّافة في تاريخها بمشاركة كافة الأحزاب السياسية وبحضور عدد كبير من الملاحظين.

وأوضح أن تونس تسعى إلى ضمان شروط نجاح هذه التّجربة وتحقيق أهداف ثورة الكرامة والحريّة بما يخدم مصلحة الشّعب التّونسي وسائر مكوّناته ويجلب الرّفاه والاستقرار لتونس والمنطقة، ملاحظا أنّ  الدّيمقراطيّة تساعد من خلال ما توفّره من آليّات توافقيّة وحواريّة بين مختلف القوى السياسية والاجتماعية، على بلوغ الحلول المناسبة.

والتقى عبد السلام بمناسبة مشاركته في المنتدى مع نظيره السّويسري ديدياي بوركهالتر، وبحث معه أوجه العلاقات الثّنائيّة وسبل تعزيزها خاصة في المجالات ذات الأولويّة مثل الاستثمار واسترجاع الأموال التّونسية المنهوبة.

كما تقابل مع المدير العام للمنظّمة الدّوليّة للهجرة، ويليام سوينغ، الذي جدّد تقدير المنظّمة لجهود تونس وتضحيّات شعبها باستقباله مئات الآلاف من اللاّجئين من ليبيا. وتطرّقت المحادثة أيضا إلى علاقات تونس بهذه المنظّمة ومشاركة تونس في مختلف أنشطتها.

وعقد الوزير لقاءات مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال المشاركين في المنتدى حول خطط الحكومة لجلب مزيد الاستثمارات بفضل المناخ الاستثماري الجيّد بالبلاد بعد ثورة 14 جانفي والضمانات التي يتيحها للمستثمرين التّونسيّين والأجانب على حدّ السواء.

المصدر: وات

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com