اقتصاد وأعمال

فيديو+ صور/ 5 مشاريع معطّلة من جملة 41 أعلنها الشاهد لفائدة ولاية مدنين

التأمت صباح اليوم الإربعاء 29 نوفمبر 2017، بمقر ولاية مدنين جلسة عمل خُصّصت لمتابعة تنفيذ المشاريع التي أقرّها رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال زيارته إلى الجهة بتاريخ 6 و7 مارس 2017.

وقد أفاد كمال الصيد المكلّف بمأمورية في وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية الذي حضر نيابة عن الوزير مبروك كرشيد، أفاد في تصريح لمراسلة تونس الرقمية انه من بين 41 مشروعا لفائدة ولاية مدنين مازالت خمسة مشاريع تواجه بعض الصعوبات مشيرا إلى أنّ العمل جار على تجاوز هذه الصعوبات .
وتتمثل الصعوبات في اعتراض بعض المواطنين على موقع مصب النفايات المشترك بين ولايتي مدنين وتطاوين إلى حين تتفيذ المشروع النموذجي للتصرّف في النفايات بجزيرة جربة الذي خُصّصت له أرض تمسح 15 هكتارا بمنطقة سدويكش.
إلى جانب تعطّل مشروع السكة الحديدية بمدنين نتيجة تأخر الدراسات لأن طلب العروض الأول لم يكن مثمرا حسب ما صرّح به الصيد، الى جانب وجود اشكالات مالية عطلت الانطلاق في تهيئة قاعة سينما الحرية بمدنين فيما تعطّل مشروع إحداث فرع للوكالة العقارية الصناعية بمدنين جرّاء تعطّل الانتدابات الوظيفية.

هذا ويُشار إلى أنّ 12 قرارا تمّ تنفيذه لفائدة مدنين فيما لا يزال 24 قرارا في طور الإنجاز من جملة القرارات التي تمّ إعلانها لفائدة الولاية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى