اقتصاد وأعمال

في تصريح لتونس الرقمية: رئيس البنك الإفريقي للتنمية يعلن عددا من البرامج والمشاريع لفائدة تونس [فيديو]

أكد إيكونومي اديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية في تصريح لتونس الرقمية اليوم السبت 4 ماي 2019، أنّ هناك حوالي 250 ألف شاب تونسي من أصحاب الشهادات العليا أنهوا دراستهم وهم ينتظرون الحصول على عمل ومن هذا المنطلق فإن توفير مواطن شغل تعتبر من بين المسائل الأكثر أهمية حيث ليس من الضروري توفير مشاريع للشباب فحسب بل يجب مرافقتهم ودعمهم حتى يتمكنوا بدورهم من خلق مواطن شغل إضافية لعدد من الشباب الآخرين وفق تعبيره.

وفي سياق متصل أكد محدثنا أنّ البنك الافريقي للتنمية أعدّ برنامج “خلق مواطن الشغل للشباب في افريقيا” وهو يهدف لخلق 25 مليون موطن شغل في القارة الافريقية في ظرف 10 سنوات.

أما على المستوى الوطني، أفاد أديسينا أنّه تم بعث برنامج ” سوق التنمية” وتمّ تخصيص ميزانية هامة تتمثل في 100 مليون دولار من اجل مساعدة تونس على خلق مواطن شغل للشباب.

هذا و أكد أكينويمي أديسينا ان حجم استثمارات البنك بتونس في عدة مجالات مثل الطاقة والنقل والاتصالات والمياه والتكنولوجيا بلغت 1.4مليار دولار (حوالي 4.2 مليار دينار).

كما أشار رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية إلى المكانة الهامة التي تحضى بها تونس لدى المؤسسة لا سيما وأنها  احتضنت مقرها لمدة 11 سنة كاملة (2003- 2014).

كما استعرض اديسينا البرامج والمشاريع، التي يعتزم البنك تنفيذها في تونس، سيما، في مجال البنية التحتية من خلال منح قروض بشروط ميسرة من شأنها أن تساهم في تحقيق التنمية المنشودة وإنجاز مشاريع يستفيد منها المواطن بشكل مباشر.

تعليقات

الى الاعلى