اقتصاد وأعمال

قد يفضح حجم عجزها المالي: خبير اقتصاد يقدّم أسباب عدم نشر شركة الخطوط التونسية لتقريرها المالي منذ 3 سنوات [تسجيل]

في تصريح لتونس الرّقمية تحدّث اليوم خبير الاقتصاد معزّ الجودي عن أسباب و تبعات عدم نشر شركة الخطوط التونسية لتقريرها المالي منذ 3 سنوات أي بمعدّل تقريرين كلّ سنة.

و في معرض حديثه أفاد الجودي بأنّ الخطوط الجويّة التونسية هي شركة عمومية رأس مالها مفتوح في سوق البورصة و الجزء الأكبر من أسهمها يعود للدّولة و لكن لها شركاء خواص و في هذه الحالة هي مطالبة بتقرير مالي كلّ سداسية، تقدّمه لهيئة الرّقابة المالية و ذلك في إطار الشّفافيّة المالية.

و تابع خبير الاقتصاد بأنّ شركة الخطوط التونسية لم تطبّق منذ 3 سنوات هذا الإجراء و لم تحترم القانون مما يضرّ بمصدقيّتها و شفافيتها، و هذا يعدّ تجاوزا خطير قد يدفع المساهمين فيها إلى تقديم قضيّة لدى القضاء بالنّاقلة التونسيّة، وفق قوله.

و أوضح الجودي أنّ النّاقلة الوطنية لا تحترم هذا الإجراء لكي لا يتمّ كشف قيمة عجزها المالي و الدّيون المتخلّدة بذمتها خاصة و أن المصاريف تفوق بكثير المداخيل.

و شدّد الجودي في ختام تصريحه على خطورة عدم تطبيق القانون و غياب الدّور الرّقابي و العقابي لمجلس السّوق المالية بخصوص المؤسّسات المدرجة بالبورصة و التي تقوم بارتكاب جملة من التجاوزات.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح خبير الاقتصاد معز الجودي

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com