تعليم

تونس- وزير التربية: “لم نتلق أي طلب في فتح مدارس زيتونية خاصة”

أكّد وزير التربية، عبد اللطيف عبيد أنّ وزارة التربية لم تتلق إلى حد ألان أي طلب في فتح مدارس زيتونية خاصة، في رد فعل على إعلان الشيخ حسين العبيدي، إمام جامع الزيتونة قرب انطلاق التدريس بالمدارس الابتدائية الزيتونية.

وشدّد الوزير على أنّ الوزارة هي  “الجهة التي يخول لها القانون إسناد رخص لإحداث مؤسسات تربوية خاصة على أنّ تلتزم هذه المؤسسات بكراس شروط وبمعايير تنظم هذا القطاع تضمنها القانون التوجيهى للتربية والتعليم المدرسي الصادر سنة 2002  “.

وأوضح الوزير انه من الناحية المبدئية ليس هناك رفض للتعليم الزيتوني الخاص ولا لأي تعليم أخر على شرط التقيّد بإحكام القانون”، مؤكدا انه  “على الجهات المعنية التدخل لفرض تطبيق القانون في حال إحداث مدارس زيتونية دون ترخيص ” بحسب ما قال.

وأعلن الوزير في هذا السياق أنّ اجتماعا سيعقد بداية الأسبوع القادم لتدارس ملف التعليم الزيتوني وذلك بإشراف رئيس الحكومة المؤقتة حمادى الجبالى.

من جانبه أكّد إمام جامع الزيتونة، الشيخ حسين العبيدي التزام مشيخة جامع الزيتونة بتطبيق القانون قائلا:  “طلب الترخيص لإحداث مدارس ابتدائية زيتونية سيكون على مكتب الوزير يوم السبت القادم “.

وأوضح الشيخ العبيدي أنّه  “سيتم الالتزام بالدروس المدرجة ضمن البرامج التربوية الرسمية مع إضافة مواد أخرى تتعلق بعلوم القرآن والفقه والعقيدة والأخلاق ” بحسب ما قال.

المصدر: وات

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com