تكنولوجيا

أورنج تونس تحتفي بالمشاركين في مسابقة “أورنج سامير شالنج 2018” [صور+فيديو]

نظّمت مساء أمس الأربعاء، 03 أكتوبر 2018، شركة أورونج تونس حفلا بأحد قاعات منطقة البحيرة و ذلك للاحتفاء بالفرق المشاركة في مسابقة “أورنج سامير شالنج 2018” و بتتويج الفريق الرّابح في هذه النسخة الثامنة للمسابقة و التي تحمل شعار “Startups Edition” في خدمة المواهب والطّاقات الشّابة والشّركات الناشئة المبتكرة.

و في تصريح لتونس الرّقمية أكّدت السّيدة أسماء النيفر مديرة العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برامج الابتكار بأورنج تونس أنّ هذه المسابقة تتمثّل في تشريك الطّلبة خلال عطلة الصّيف في إعداد مشاريع تكنولوجية تتوفّر بها حلول في مجالات مختلفة و قد تمّ تقديم 5 مشاريع.

و أضافت أنّه من الرّائع أنّ مثل هذه الكفاءات الشّابة تمكّنت من اختراع عدّة آلات مبتكرة لخدمة البلاد و المؤسّسات.

و أشارت النيفر أنّ هناك 5 مشاريع مقدّمة في مجال التكنولوجيا و الطّاقة و الابتكار.

كما أكّدت أنّه بالإضافة إلى الجوائز المادية التي تحصّلت عليها الفرق المشاركة ستقوم شركة لأورونج تونس بمرافقة المشروع الفائز، كما ستقوم بتشجيع باعثي هذه المشاريع على الخروج إلى السّوق العالمية.

من جانبه قدّم الطّالب صاحب المشروع الفائز طلال القرفي فكرة مشروعه و التي تتمثّل في يد اصطناعية لذوي الحاجيات الخاصة (من فقد يده) إذ يستطيع بواسطة تطبيقة بهاتفه الجوال التحكّم في هذه اليد الاصطناعية.

و قال إنّ هذا المشروع بإمكانيات تونسيّة و سيتمّ تجريبه و تصنيعه في تونس كما أنّ ثمنه سيكون منخفضا جدا مقارنة بالمنتوجات التي يتمّ توريدها من الخارج.

تعليقات

الى الاعلى