تكنولوجيا

أورنج تونس ونوكيا تنظّمان دورة ثانية لتكوين المطوّرين الشبّان في برمجيّات “Qt” بالمغرب

تنظم أورنج تونس و المصنّع العالمي للهواتف الجوّاّلة نوكيا في إطار شراكتهما دورة تكوينية ثانية حول موضوع برمجيات “Qt” وذلك من 23 إلى 27 أفريل بالدار البيضاء بالمغرب، وتأتي هذه الدورة بعد النجاح المتميّز للدورة الأولى التي نظمتها الشركتان بهدف تكوين هؤلاء الشبان ضمن تربّصات خاصة يتمّ تنظيمها في عدّة مدن من بلدان المغرب العربي.

وتتنزّل هذه الدورة ضمن برنامج تطوير المحتوى الرّقمي الذي أطلقته أورنج تونس منذ أكتوبر 2010 مساهمة منها في تشجيع الشباب على إيجاد مواطن شغل، وقد نجح هذا البرنامج في تأسيس وسط صلب يحيط بمجال صناعة المحتوى الرقمي للهواتف الذكية وذلك من خلال نشاطات شملت أكثر 800 شاب ومهني في مختلف الاختصاصات تم تعريفهم عن قرب بمجال المحتوى الرقمي والبرمجيات الخاصة بالهواتف الذكيّة، إلى جانب 1000 طالب في الهندسة الإعلامية وقع تكوينهم كذلك في هذه التكنولوجيات الحديثة في جامعاتهم بمناطق عديدة في تونس.

وفي ظل هذا البرنامج الطموح نشأت الشراكة بين أورنج تونس ونوكيا التي تهدف إلى توسيع القدرات في مجال برمجيات “Qt”، لذلك تمّت الدورة الأولى من التكوين في أكتوبر 2011 والتي مكّنت من اكتشاف أحسن أربعة مطورين شبان والذين تبنّاهم مركز أورنج تونس للتطوير قصد مزيد تعميق قدراتهم ومهاراتهم.

بفضل هذا النجاح الذي تحقّقت في هذا التعاون جاءت النسخة الثانية من الدورة التدريبية لكن بمستويين مختلفين للتكوين هذه المرّة؛ المستوى الأول سيكون خاص بالشباب الجدد المشاركين لأول مرّة أما المستوى الثاني فهو خاص بالمطورين الذين خاضوا التجربة الأولى من التكوين في برمجيات “Qt”.

كما ستتاح للمطورين الشبان أيضا فرصة متابعة أسبوع كامل من ورشات التدريب والتنشيط مجانا بالمغرب والذي تنظّمه هناك كلّ من نوكيا وتكنوبارك الدار البيضاء.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com