تكنولوجيا

اتصالات تونس تنظم يوما تنشيطيا وتوعويا حول نظافة الشواطئ بالحمامات

indeddqxنظّمت شركة اتصالات تونس الثلاثاء 03 أوت 2016 ،حملة “لنحافظ  على شواطئنا نظيفة ” بمدينة الحمامات، بإشراف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي السيّد نعمان الفهري وبحضورممثلين عن مجلس نواب الشعب  والحكومة و المجتمع المدني  و مسؤولين عن اتصالات  تونس.

ويذكر أنّ برنامج  هذه التظاهرة  يشمل تنظيم حملة نظافة شاملة للشاطئ  يشفع بتقديم جوائز حينية للمشاركين تتمثل في وحدات جيقا-بايت من الإنترنت على قدر حجم كميّة النفايات التي  قاموا  بتجميعها. علاوة على تنظيم ورشات ألعاب فكرية وابداعية للرسم على القوارير البلاستيكية المجمّعة يؤطرها محترفون في ميدان الفنون الجميلة،  و  ذلك  وسط أجواء موسيقية و تنشيطية متميزة.

وعبّر السيّد  نعمان  الفهري عن  سعادته  بهذه  الحملة التي تسعى لتحسيس الأطفال و ادماجهم في حملة تنظيف الشواطئ عبر جمع الفضلات و تحويلها لأنترنت مجانية  أو باستغلالها لصنع تحف. و شكر الوزير جهود المشّغل الوطني اتصالات تونس الذي أطلق هذه الحملة منذ سنة 2011، معربا عن رغبته في أن ينسج باقي المشغلين على منوال اتصالات تونس للمساهمة في الحفاظ على بيئة  سليمة للأجيال القادمة .

وكانت اتصالات تونس قد أطلقت حملة ” لنحافظ على نظافة شواطئنا نظيفة ”في  دورتها  الحالية  منذ يوم 29 جويلية 2016 بشاطئ المرسى ثم تواصلت بحلق الوادي يوم 30 جويلية وببنزرت يوم 31جويلية لتحط الرحال  بالحمّامات يوم 3 أوت ثم لتتواصل بسوسة يوم 6 أوت و المنستير يوم 7 أوت والمهديّة يوم  8 أوت وصفاقس يوم 12 أوت  وجربة  في 14 أوت.

ويذكر أنّ هذه الحملة كانت قد تحصلّت سنة 2014 على عديد الجوائز على المستوى الدولي، كاعتراف بدورها في المحافظة على المحيط وتحسيس الأطفال بأهمية العيش في بيئة سليمة.

index.jpgccc

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى