تكنولوجيا

اتفاقية شراكة بين اتصالات تونس و شركة “Be Wireles Solutions” لفائدة المجال الفلاحي [صور+فيديو]

تمّ اليوم الخميس 26 سبتمبر 2019، شركة اتصالات تونس اتفاقية شراكة مع شركة ” Be Wireless Solutions”، وفي هذا السياق أفادت جيهان بوزيان،المدير التنفيذي في الشركة، بأنّ هذه الإتفاقية ستشمل اطلاق مجموعة من الحلول الخاصة بتسهيل العمل في مجال الفلاحة.

وأضافت بوزيان أنّ الحلّ الأوّل يتعلق بمجال الري من خلال التعرّف على طبيعة الطّقس إلى جانب وجود آلة تمكّن من قيس مدى الرّطوبة، وذلك ما يمكّن من تجنّب إهدار كميات كبيرة من المياه وإختيار الوقت المناسب بالضبط للرّي.

أمّا الحلّ الثاني المطروح في هذه الشراكة، فأشار ذات المصدر إلى أنّه يتمثّل في نقل بعض المواد الفلاحية بين أماكن مختلفة التّي تتطلب المُحافظة على درجة حرارة معيّنة في الظروف المُناسبة.

كما أكّدت المدير التنفيذي لإتصالات تونس أنّه سيتمّ خلال الفترة القادمة إطلاق جملة من التطبيقات التّي من شأنها أن تُساهم في النهوض برقمنة مختلف القطاعات في الإقتصاد التونسي.

من جانبه، قال كريم خرّاط، مؤسّس ومدير عام شركة ” Be Wireless Solutions”، إنّ التطبيقات التّي ستفرزها اتفاقية الشراكة مع اتصالات تونس ستهتمّ في البداية بكلّ ما يتعلّق بالرطوبة والحرارة في البيوت المكيّفة وكلّ ما يتعلّق بالأراضي الفلاحية عموما، حتّي تمكّن من تسهيل القيام بالإجراءات الضرورية لمختلف الأراضي، مضيفا أنّ هاته التطبيقات الموضوعة على ذمة الفلاحين والمجال الفلاحي هي تونسية 100 بالمائة.

وتابع كريم خرّاط القول بأنّ عقد الشراكة مع اتصالات تونس من شأنه أن يمكّن من مواكبة التطوّر في المجال التكنولوجي، خاصّة مع الخبرة التّي تكتسبها الشركة في مجال البنية التحتية للإتصالات، وهو ما يمثّل خير ضمان يمكن تقديمه للفلاحين والمجال الفلاحي.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى