تكنولوجيا

الأولى من نوعها في شمال إفريقيا..اتّصالات تونس توقّع اتفاقية شراكة مع “فودافون” [صور+فيديو]

تمّ أمس الثلاثاء 10 جويلية 2018، توقيع اتفاقية شراكة بين شركة اتصالات تونس و “فودافون”، وتُعدّ هذه الشراكة الأولى من نوعها التّي تعقدها فودافون في شمال افريقيا، وتدوم ثلاث سنوات، تشمل خلالها خدمات التجوال الدولي، والعلاقات بين المشغلين في مجال الاتصالات الدولية.

هذه الاتفاقية هي عبارة عن عقد غير ملزم، تُقدّم بموجبه فودافون الدعم الاستراتيجي والعملياتي لاتصالات تونس في عديد المجالات بما في ذلك الخدمات الموجهة للمؤسسات والحرفاء و التكنولوجيا.

وفي هذا السياق قال محمد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس في تصريح لتونس الرقمية، إنّ هذه الشراكة ستمكّن اتصالات تونس من الاستفادة من التجربة والخبرة التّي تمتلكها فودافون، مضيفا بأنّ مثل هذه الشراكات تُخلّف جملة من التأثيرات الايجابية على جميع المستويات على غرار مجال الشراءات.

كما أشار كريّم إلى أنّ الشراكة مع “فودافون” من شأنها أن تُساهم في تطوير مردودية شركة “اتصالات تونس”، وتحسين نوعية الخدمات المقدّمة للحرفاء، اللذّين سيتمتّعون بجملة من الخدمات الجديدة في القريب العاجل.

توقيع هذه الاتفاقية كانت بحضور الحبيب الدبابي كاتب الدولة للاقتصاد الرقمي، الذّي أشار إلى أنّ شركة اتصالات تونس في حاجة لمثل هذه الشراكات العالمية لمواكبة كافة أشكال التطوّر التكنولوجي والرقمي، ومواجهة المنافسة القوية في سوق الاتصالات.

ويمذكر هذا العقد تمّ توقيعه من قبل محمد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس و ديياغو ماسيدا الرئيس المدير العام لشركة “الأسواق الشريكة لفودافون” بحضور  سفيرة المملكة المتحدة بتونس ” لويز دي سوزا”، التّي قالت إنّ هذه الشراكى تساهم في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تونس وبريطانيا.

وأضافت السفيرة بأنّ تكامل الكفاءات المهنية الموجودة في تونس والخبرات التّي تمتلكها المملكة المتّحدة، يُنتج مثل هذه الاتفاقيات التّي ستعود بالفائدة على حرفاء اتصالات تونس بالأساس.

تعليقات

الى الاعلى