تكنولوجيا

المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس تنظّم لأوّل مرّة ندوة علمية حول البيانات الضخمة

في بادرة أولى من نوعها سينظّم نادي “ENET’Com Junior Entreprise” ندوة علمية حول البيانات الضخمة ” Big Data ” تحت عنوان “Business VS Actuality” والتي ستتناول موضوع “البيانات الكبيرة في خدمة الدولة” وذلك يوم الإربعاء 12 ديسمبر 2018 بالمدرسة الوطنية للإلكترونيك و الاتصالات بصفاقس (ENET’Com).

خلال هذه الندوة سوف يتم التطرق إلي قضيتين رئيسيتين في تونس من أجل تحسين نظام الأرشفة وضمان الأمن القومي من خلال منظومة ” Big Data ” .

“ENETCOM Junior Entreprise (ECJE) ” تأسس سنة 2012 وهو نادي اقتصادي وتعليمي غير ربحي وجزء من” Junior Entreprise of Tunisia (JET )” الذي يضم 38 شركة صغيرة و 2500 من رواد الأعمال الصغار .

وللإشارة، نعيش اليوم في عصر تتراكم فيه البيانات بشكل كبير جدا، وكنتيجة للتطور التكنولوجي، ظهر في السنوات الأخيرة مفهوم البيانات الضخمة (Big Data) وهي مجموعة كبيرة من البيانات المعقدة والمتداخلة بشدة (كالكتابات النصية وأخبار الطقس والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي ومؤشرات البورصة والصور والفيديوهات الشخصية و…) والتي يتزايد عددها بوتيرة متسارعة للغاية، مما يصعب معالجتها وإدارتها باستخدام أداة من أدوات إدارة قواعد البيانات أو باستخدام تطبيقات معالجة البيانات التقليدية.

تعليقات

الى الاعلى