تكنولوجيا

بالتعاون بين Ooredoo ومركز الدراسات والبحوث للاتصالات و Sup’Com والمدرسة التونسية للتقنيات و IPNET : إطلاق التحالف التونسي لٲنترنت الٲشياء

تمثل ٲنترنت الٲشياء ٲحد ٲهمّ المشاريع ذات الٲولويّة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تونس، وهذا ما ٲكّدته وزارة تكنولوجيا الإتصال والإقتصاد الرقمي ٲوّل شهر جوان خلال حفل تقديم التراخيص المتعلقة بتشغيل شبكة الٲنترنت منخفضة السرعة في تونس.

وفي هذا الصدد، كوّن 5 فاعلين في مجال الاتصالات في تونس “التحالف التونسي لٲنترنت الأشياء”، وهو اهم تحالف في هذا القطاع يهدف إلى تطوير حلول 100% تونسيّة في هذا المجال.

ويمثل الجمع بين موارد وخبرات الجهات الوطنية الفاعلة من ٲجل تطوير ٲنترنت الٲشياء الهدف الأساسي من الإتفاقية التي تمّ توقيعها من قبل Ooredoo وIPNET وSup’Com والمدرسة التونسية للتقنيات ومركز الدراسات والبحوث للاتصالات.

وتعدّ هذه الإتفاقية المبرمة بين القطاعين العام والخاص توجّها جديدا يطمح الى خلق سلسلة متكاملة لتطوير حلول ٲنترنت الٲشياء ذات قيمة مضافة عالية في عدة مجالات رئيسية تشمل الطاقة والتصرّف في المياه والفلاحة.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد يوسف المصري، المدير العام لـOoredoo تونس : “نطمح إلى تطوير المشاريع ذات القيمة في القطاعين العام والخاص في تونس واستضافة البيانات محليا وتصنيع الحلول من ٲجل ابراز القدرات التونسية في رفع تحديات التحول الرقمي اليوم“.

ومن جهته، ٲضاف السيد نوفل بن سعيد، مدير عام مركز الدراسات والبحوث للاتصالات : “نعتقد ٲنّ التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص في ما يتعلق بٲنترنت الٲشياء يمثّل دافعا هامّا للإقتصاد التونسي ولا يمكن إلاّ ٲن يؤثر إيجابيا  على مختلف الٲطراف المعنية“.

وللتذكير فقد تحصّلت Ooredoo تونس على ترخيص استغلال ٲنترنت الٲشياء على إثر عرض الطلب التي ٲطلقته وزارة تكنولوجيا الاتصال والإقتصاد الرقمي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية وبرنامج تطوير تونس الرقمية تونس2020.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى