تكنولوجيا

توقّع طرح آيفون 5 في الأسواق في سبتمبر القادم

توقع ملاحظون أن يتم طرح الهاتف الجديد لشركة آبل، آيفون 5، في الأسواق في 21 سبتمبر القادم، وذلك بناء على تسريبات تم الحصول عليها من إحدى أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة.

فقد ذكرت معلومات حصل عليها موقع “تاك كرانش” ممن قال إنه موظف موثوق من داخل شركة فيرايزون الأميركية، وهي إحدى أكبر مشغلات الاتصالات في الولايات المتحدة، بأن الشركة طلبت من موظفيها إيقاف إجازاتهم ما بين تاريخ 21 و30 سبتمبر القادم ، وبالتالي من المتوقع أن تطرح شركة آبل هاتفها الجديد آيفون 5 في الأسواق في 21 سبتمبر.

وكانت تسريبات سابقة أشارت إلى أن موعد الكشف عن الهاتف سيكون في 12 سبتمبر وبالتالي، فإن تسعة أيام تعتبر كافية لطرح الهاتف في الأسواق. وإذا صحّت التسريبات من فيرايزون، فهي بالتأكيد تستعد لضغط العمل نتيجة الطلبات التي ستصلها من أجل جهاز آبل الجديد.

ومن المتوقع أن يكون الجدول الزمني المتّبع مشابها لما اتبعته آبل في العام الماضي أثناء طرحها آيفون 4 إس، فقد أعلنت عنه في منتصف الأسبوع، وتم طرحه في الأسواق يوم الجمعة من الأسبوع التالي، كما تم وضعه تحت الطلب المسبق على الإنترنت قبل أسبوع من الإطلاق الرسمي.

ولا تتحدث شركة آبل عادة عن أجهزتها القادمة، إلا أن هناك العديد من التسريبات والتقارير التي انتشرت مؤخرا، وأبرز ما جاء فيها أن لآفون الجديد شاشة بقياس 4 إنشات، كما سيدعم شرائح اتصال الجيل الرابع بتقنية LTE، وسيعمل على آخر نسخة من منصّة التشغيل الخاصة بشركة آبل وهي iOS 6، والتي جاءت بتحديثات عديدة.

المصدر:الجزيرة

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى