تكنولوجيا

تونس – أورنج تونس تدعم المعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنّوبة في مشروع أندرويد Game

تدعم أورنج تونس المعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة في مشروع أندرويد Game وهي مسابقة على مدى 24 ساعة متواصلة مخصصة لتطوير ألعاب فيديو تونسية مائة بالمائة.

في إطار برنامج التطوير لأورنج تونس يواصل المشغّل تشجيع المطوّرين الشبان وهو الأفق الذي تندرج فيه هذه الشراكة مع المعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة (ISAMM)، وهي مؤسسة جامعية رائدة في تطوير المحتوي الرقمي والتصميم. وجمع هذا الحدث 30 طالبا مهتما ومتحمّسا للمجال جاؤوا من جامعات عديدة وتنافسوا يومي 2 و3 جوان في الحمامات لتطوير لعبة على الأندرويد تكون مائة بالمائة تونسية.

بعد 24 ساعة متواصلة من التحدي ظهرت نتائج ممتازة حيث كانت كل التطبيقات تحتوي على كثير من المرح والديناميكية والتميّز دون نسيان جانب التصميم الذي كشف جانب مهمّا من الابداع والتنوّع.

بعد تداول النتائج قرر الحكم اسناد الجائزة للعبة « Land of Plane » وهي عبارة عن محاكاة لطائرة صيد أنجزها فريق  « Esprit Mobile » من المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا Esprit. وفاز بالمرتبة الثانية فريق « Droiders » الذي صمّم « Arblocks » وهي لعبة تعتمد على تكنولوجيا متطورة، وفي المرتبة الثالثة فريق « J’android » الذي طوّر  تطبيقة « Vache Taureau » وهي لعبة تعتمد على سرعة البداهة.

وقد كافأت أورنج تونس الفرق الثلاثة التي تميّزت بالابداع والكفاءة التقنية بمنحهم هواتف ذكية Facebook  Phone وفلايبوكس ومفاتيح انترنات.

تعليقات

الى الاعلى