تكنولوجيا

تونس: ”اتّصالات تونس تستعدّ لإبرام ميثاق حوار اجتماعي مع الاتّحاد العام التونسي للشغل [فيديو]

أفاد نبيل الحمامي الكاتب العام لشركة اتصالات تونس في تصريح لتونس الرقمية بأنّ اتصالات تونس تعدّ من أكبر الشركات الوطنية والعمومية في تونس، وتضم حوالي 6400 عون، وهذا ما يجعلها تتحمّل مسؤولية اجتماعية كبيرة جدا.

وأضاف الحمامي بأنّه سعيا من الإدارة العامة لاتصالات تونس والطرف النقابي فيها لتحسين المناخ الاجتماعي وذلك بغاية المحافظة على الشركة وتطوير مردوديتها، فقد تقرر انجاز  اتفاق و هو عبارة عن ميثاق لحوار اجتماعي يكون بنّاءً ومسؤولا ويساهم في مزيد دفع الشركة نحو مزيد من التطور للتمكّن من مجابهة المنافسة الشرسة في سوق الاتصالات في البلاد التونسية.

كما شدّد الكاتب العام لشركة اتصالات تونس على أن إبرام هذا الميثاق الاجتماعي من شأنه أن يساهم أيضا في الرقي بالشركة في كنف الاحترام والتعامل الايجابي مع الطرف النقابي.

وتابع محدّثنا في نفس السياق بأنّه تمّ تحديد موعد لإنهاء هذا الحوار الاجتماعي داخل المؤسسة وتحضير الميثاق الذي سيتم التوقيع عليه قبل نهاية صيف 2018، ليكون أساس أيّ حوار اجتماعي في الشركة.

من جانبه صرّح المنجي بن مبارك الكاتب العام للجامعة العامة للاتّصالات بالاتّحاد العام التونسي للشغل، بأنّ هذه الاتّفاقية هي عبارة عن بداية تحضير لميثاق حوار اجتماعي سيتمّ اعتماده داخل شركة اتّصالات تونس.

وأضاف بن مبارك بأنّ هذه الاتّفاقية هي نتيجة لنضالات أبناء وبنات شركة اتّصالات تونس، والتي أدّت إلى الاقتناع بأنّ الحوار هو السبيل الوحيد للرّقي بالمؤسسة وتحسين خدماتها لتتمكّن من مجابهة القدرة التنافسية العالية داخل قطاع الاتّصالات في تونس.

كما أكّد الكاتب العام للجامعة العامّة للاتصالات بالاتّحاد العام التونسي للشغل بأنّ أساليب وطرق العمل في شركة اتصالات تونس تستحق العمل المشترك بين الشركة و الطرف الاجتماعي.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى