تكنولوجيا

تونس: اتّصالات تونس تُنظّم الدورة الثانية لـ “TT Security Day” [صور+ فيديو]

نظّمت شركة اتّصالات تونس، اليوم الثلاثاء 3 أفريل 2018، الدورة الثانية لتظاهرة “TT Security Day”، والتي سجّلت حضور كل من الرئيس المدير العام للشركة فاضل كرّيم وكاتب الدولة المكلّف بالإقتصاد الرقمي حبيب الدبّابي إلى جانب عدد من الطلبة والمؤسسات المهتمة بالسلامة المعلوماتية.

وأفاد الرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس فاضل كريّم أنّ التطوّر والتقدّم في مختلف المجالات يرتبط اليوم بالتكنولوجيات الحديثة، وهذا ما يجعل من التأمين الرقمي يشهد تطورا متواصلا، مشيرا إلى أنّ السلامة المعلوماتية تتطلب أساسا تظافر الجهود خاصة أمام التحديات المتجددة في هذا المجال.

وأضاف كرّيم أن “TT Security Day” هي بمثابة الدورة التحسيسية لأعوان وإطارات اتصالات تونس إلى جانب أنها تعتبر فرصة للإطلاع على المخاطر التي تهدد السلامة المعلوماتية مستقبلا والحلول الممكنة لتجنّب هذه المخاطر.

كما أكدّ فاضل كريّم أن مجال السلامة المعلوماتية يتطلب الكثير من الإبداع والتجديد وهذا ما يجعل الدور الذي يلعبه كل من مشروع “Startup Act”،و الشباب هو دور في غاية الأهمية.

وفي هذا السياق قال حبيب الدبابي إنّ تظاهرة “TT Security Day”، تندرج في صلب التحوّل الإقتصادي الذّي تعيشه تونس في هذه المرحلة، مشددا على أنّ هذا التحول يرتبط أساسا بالتحوّل الرقمي، الذي يتطلب بدوره السلامة المعلوماتية والتأمين الضوري لكافة المحامل الرقمية.

وتابع الدبابي بأن تنظيم اتصالات تونس لمثل هذه التظاهرة هو خير دليل على أنّ توجّهات الشركة تتماشى والمعادلة الإقتصادية في تونس التّي ترتكز أساسا على الثقة، مضيفا بأن الثقة في المحامل الرقمية والسلامة المعلوماتية يُعتبران وظيفة جماعية لكافة مستعملي شبكة الإنترنيت.

من جهة أخرى أكدّ كاتب الدولة المكلّف بالإقتصاد أنّ المصادقة على مشروع “Startup Act”، تُعتبر مكسبا للشباب التونسي، مشيرا إلى أنّ هذا المشروع سيساهم في تغيير الإقتصاد التونسي من خلال تحويل مبدأ الرخص إلى فرص، وفق تعبيره.

وشدّد الدبابي على أن هذا المشروع هو بمثابة المفخرة للإقتصاد التونسي خاصة مع مساهمة الشباب في صياغته، مشيرا إلى أنّه سيساهم أيضا في خلق العديد من مواطن الشغل، واعتبر المصادقة على هذا المشروع بمثابة الثورة الإقتصادية.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com