تكنولوجيا

تونس: الشاهد يعلن انطلاق العمل بعدّة تقنيات رقميّة حديثة لتسهيل تعامل المواطنين مع الإدارات [فيديو + صور]

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشّاهد اليوم الأربعاء، 28 مارس 2018، على انطلاق الدّورة الثانية لقمّة تونس الرّقمية و شهدت هذه الدّورة مشاركة عدّة وجوه متخصًّصة في مجال التكنولوجيا الرّقمية.
و أعلن الشّاهد في تصريح لتونس الرّقميّة عن انطلاق العمل بعدّة تقنيات رقميّة جديدة ستسهّل علاقة المواطن بالإدارة كما أنّه ستقلّص بشكل كبير من ظاهرة الرّشوة و تعطّل الخدمات الإداريّة، و من بين هذه التقنيات قال الشّاهد إنّه بداية من يوم 16 أفريل المقبل بإمكان المواطنين استخراج مضمون الولادة و السّجل التّجاري مجانا.

كما أعلن أنّ البريد التّونسي سيطلق خدمة جديدة لتحويل الأموال بين مختلف المؤسّسات المالية عن طريق الهاتف الجوال وفي شهر جوان المقبل ستكون كلّ المعاملات التّجارية ممكنة عن طريق الهاتف الجوال لمختلف المشغلين.

كما سيتمّ استخراج شهادات الأجور للوظيفة العمومية والشّهادات العلمية لبعض المؤسّسات التربوية وذلك لتأمين الوثائق من مخاطر التّزوير والتّدليس والقضاء على الطوابير باستعمال طابع الكتروني و أيضا تعميم التّصرف الإلكتروني في المراسلات داخل الوزارات موفى 2018.

من جانبه قال وزير تكنولوجيا الاتصال و الاقتصاد الرّقمي أنور معروف إنّه ابتداء من شهر جوان سيتمّ إتمام كلّ الإجراءات الماليّة بالهاتف و هذا سيسهّل الاقتصاد الرّقمي و المعاملات التجاريّة و الإداريّة و هذا من شأنه تسهيل حياة المواطن و تحسينها.

و أشار إلى أنّ رقمنه الإدارة سترفع من نسبة النّمو في الاقتصاد من 1.5 إلى 2.3 . كما أشار أنّ الدّولة تسعى في خطوة أخرى إلى إرساء الثّقافة الرّقميّة بين المواطنين.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى