تكنولوجيا

تونس: جمعيّة أوريدو الخير تختتم أشغال منزلين لفائدة عائلتين فقيرتين بعين دراهم [فيديو+صور]

تمكّنت أمس الجمعة، 19 جانفي 2017، عائلتين من ذوي الدّخل المحدود بمنطقة سيدي محمّد بعين دراهم من ولاية جندوبة من الحصول على منزلين جديدين و ذلك بفضل جهود جمعيّة أوريدو الخير.
و قد انطلقت أشغال بناء المنزلين لفائدة هاتين العائلتين منذ شهر جويلية من السنة الفارطة بعد موجة الحرائق التى اجتاحت المنطقة، إذ اثر زيارة قامت بها الجمعيّة لمساعدة متساكني هذه المنطقة تقرّر بناء منزلين لعائلتين، و الهدف من هذا البرنامج الخيري هو تعويض المنازل البدائيّة “الأكواخ” بمنازل تحفظ كرامة متساكنيها حسب ما أكّده أمين مال أريدو الخير كريم الحاج سالم لتونس الرّقميّة.
وقال الحاج سالم أنّ هذا المشروع شمل أكثر عائلتين متضرّرتين في المنطقة و كلّ عائلة منهما تضمّ 8 أفراد، و بلغت كلفته الجمليّة إلى حدّ الآن 32 ألف دينار بتمويل من أوريدو الخير.
كما دعا محدثنا مختلف الأطراف إلى النّسج على منوال أوريدو الخير و التّدخل في دعم مثل هذه المشاريع الخيريّة.
من جانبها عبّرت السّيدة إيمان بالحاج نصر رئيسة جمعية أوريدو الخير عن سعادتها لما حقّقته الجمعيّة في هذا الحيّز الزّمني القصير، مشددة على أنّ تسليم المنازل يمثّل خطوة هامة للجمعيّة من شأنها أن تشجّعها على المضيّ قدما في تقديم المساعدات الإنسانية بمختلف مناطق الجمهوريّة.
و أضافت في نفس السّياق أنّ أوريدو الخير ستسعى في 2018 إلى مواصلة هذا المشروع وإعادة تهيئة 5 مدارس بجهات نائية وتشييد قاعة متعدّدة الاختصاصات بالسبيخة.
وللتذكير فقد تمكّنت جمعيّة أوريدو الخير منذ انطلاقها سنة 2016 من تحقيق العديد من المبادرات و التدخلات سواء من خلال تقديم مساعدات في عيد الفطر لاكثر من 350 طفل بتونس الكبرى و معتمديّة السرس، و توزيع المستلزمات المدرسيّة لأكثر من 600 تلميذ بالمناطق النائية بولاية الكاف و تقديم عديد المساعدات بتبرسق و غيرها من التدخلات الإنسانية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى