تكنولوجيا

تونس: هبة ألمانية بحوالي 140 مليون دينار لرقمنة المنظومات الإداريّة

أعلنت وزارة التّنمية و الإستثمار و التّعاون الدّولي أنّ جلسة عمل جمعت بين الوزير زياد العذاري و السّفير الألماني بتونس اندريا ريانكي و ممثلي البنك الألماني للتّنمية للتباحث حول الخطوات العمليّة للتّقدم في إطلاق مشروع النّظام المعلوماتي للدّولة الخاص برقمنة عدد من المنظومات الإدارية و تركيز منظومة معلوماتية مندمجة بين كل الوزارات.

و قالت الوزارة في بلاغ لها نشرته اليوم الثّلاثاء 12 فيفري 2019، إنّ الطّرف الألماني سيساهم في هذا المشروع بهبة ستبلغ قرابة 40 مليون أورو أي ما يناهز 140 مليون دينار.

و أكّد زياد العذاري خلال الجلسة على أهميّة المشروع و أولويته باعتبار المجال الموجه إليه أي مجال تعصير الإدارة باعتباره شرطا أساسيا لتحقيق التّحول الاقتصادي المنشود.

و دعا العذاري إلى وضع رزنامة لاستكمال المشاورات الفنيّة بين الإدارات المعنيّة و الجانب الألماني و كذلك الخبراء بما يمكّن من الانتهاء من دراسة مختلف الجوانب الفنية و التّرتيبية في أسرع الآجال للانطلاق في تنفيذ المشروع.

من جانبه، أكّد وزير تكنولوجيات الاتصال أنور معروف، على استعداد وزارته لتوفير كل متطلبات إنجاح المشروع بالتّعاون مع كل الوزارات المعنية.

و بيّن سفير ألمانيا بتونس أنّ المساهمة الألمانيّة في إنجاز هذا المشروع الطّموح، تعكس حرص بلاده لمواصلة دعم المسار الإصلاحي في تونس وتحقيق انتقال اقتصادي وتنموي شامل، مؤكّدا حرص الجانب الألماني على التّقدم في إنجاز كل المسائل الفنيّة و الترتيبية للانطلاق في تنفيذ المشروع في أحسن الآجال.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com