تكنولوجيا

تونس: يوم تونس الرّقمي: تظاهرة فريدة من نوعها تستعرض جديد التكنولوجيا الرّقمية في تونس والعالم [صور + فيديو]

انطلقت اليوم الخميس، 15 مارس 2017، فعاليات النّسخة الثّالثة ليوم تونس الرّقمي Tunisia Digital Day بالعاصمة، بمشاركة عدد كبير من النّاشطين و الخبراء و أصحاب المؤسّسات في المجال الرّقمي و كذلك الطّلبة وتناولت التّظاهرة كلّ ما يُعنى بمجال التكنولوجيات الرّقميّة في العالم و تونس.

وأكّدت السّيدة إيناس نصري باعثة تظاهرة يوم تونس الرّقمي في تصريح لتونس الرّقميّة أنّ هذا الحدث يعتبر الأول من نوعه في تونس يتمّ فيه تناول كلّ ما هو ابتكار في المجال الرّقمي وخاصة كلّ ما هو جديد و متطوّر مثل العملة الرّقميّة.

و أشارت إلى أنّه خلال هذه التّظاهرة سيتمّ التعرّض لمجموعة أمثلة و تجارب مختلفة حقّقت نجاحا في التكنولوجيا الرّقميّة في تونس و العالم.

و أضافت نصري أنّ اليوم الثّاني من تظاهرة يوم تونس الرّقمي سيكون مخصّصا للتكوين في كلّ ما هو إدارة مشتركة على حدّ قولها.

من جانبها قالت السّيدة بهيّة نار المستشارة في الاتّصال و التّسويق الرّقمي إنّ التطوّر الذّي بلغته التكنولوجيات الرّقمية حاليا في تونس و العالم مهمّ جدا حيث أصبح من الممكن خاصة في عالم التسويق، التعرّف على متطلّبات الجمهور المستهدف بحرفيّة أكبر و في وقت وجيز.

و أفاد الأستاذ الجامعي شهاب الغزواني أنّ لغة البرمجة اليوم تجاوزت التقنيات التقليديّة و العاديّة المتعارف عليها لافتا الانتباه إلى أنّ تونس تعتبر متأخّرة في هذا المجال مقارنة بدول مجاورة.
كما اعنبر محدّثنا أنّ من بين أسباب هذا التأخّر هو عدم وجود قصور على مستوى التشريعات المتعلقة بالمجال الرقمي خاصّة و أنّ عدد من الدّول قد سبقنا في هذا التّوجّه حسب تصريحه.

و للإشارة فإنّ هذه التّظاهرة التي تعتبر الأولى من نوعها في مجال التكنولوجيات الرّقميّة بتونس وسيتمّ اختتامها غدا الجمعة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى