تكنولوجيا

صور+فيديو: أورونج توقّع اتفاقيّة شراكة مع وزارة المرأة لدعم برنامج البيوت الرّقمية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة

تمّ يوم الثّلاثاء، 16 ماي 2017 توقيع اتفاقيّة شراكة بين وزارة المرأة و الأسرة و الطّفولة و شركة أورونج تونس بمقرّ الوزارة في إطار دعم برنامج البيوت الرّقميّة لأورونج و التّمكين الاقتصادي و الاجتماعي للمرأة.

وذلك بحضور كلّ من السّيدة وزيرة المرأة و الأسرة و الطّفولة نزيهة العبيدي والسّيدة كريستين ألبانال المديرة التنفيذية المشرفة عن المسؤوليّة الاجتماعيّة و الشّراكة و التّضامن و الرّئيسة بالنّيابة لمؤسّسة أورونج للأعمال الخيريّة و السيد تيري ماي المدير العام لأورونج تونس و ممثلي الجمعيات و المنظمات غير الحكوميّة الشّريكة و مديري و رؤوساء المصالح بالوزارة إلى جانب السّيدة بريجت أودي الأمينة العامة لمؤسّسة أورونج للأعمال الخيرية و السّيدة أسماء النيفر مدير العلاقات الخارجيّة و المسؤولة عن برنامج الإبتكار و دعم استراتيجيا المسؤوليّة الاجتماعيّة لاورونج تونس.

و تتمثّل هذه الاتفاقية أساسا في دعم و تمكين المرأة في العديد من الدّورات التّكوينيّة على سبيل المثال في محو الأمّية ودورات تكوينيّة في التّكنولوجيات الرّقمية و التّصرف المالي و ذلك من خلال الوسائل التكنولوجيّة في شكل مجموعة رقمية تتضمّن (لوحات رقميّة، خوادم رقميّة، و أجهزة عرض فيديوهات) تمّ توفيرها من طرف شركة أورونج بصفة مجانيّة.

و في هذا الإطار أكّدت السّيدة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة لتونس الرّقميّة أن قرابة 500 امرأة ستنتفع بهذا المشروع حيث سيتمكنّ من ترويج بضاعتهن والتعريف بمنتوجهنّ و المشاركة في التّنمية.

كما أشارت نزيهة العبيدي إلى أنّ هذا المشروع سيمكن المرأة من البحث عن شغل و ستنتفع منها خاصة المرأة الرّيفيّة حسب اختصاصها و المجال الذّي تبدع فيه.

من جانبها قالت السّيدة كريستين ألبان المديرة التنفيذيّة أنّ شركة أورونج تونس ساهمت في فتح العديد من البيوت الرّقميّة عبر العالم أين توجد شركة أورونج.

و أكّدت أنّ شركة أورونج عقدت هذه الاتفاقية مع وزارة المرأة بتونس بهدف تمكين نساء كثيرات من فتح مشاريعهم و مؤسّسات خاصة بهم من خلال توفير دروس بإمكانيات رّقميّة و كذلك تربّصات يمكن أن تكون لمدّة 6 أشهر.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى