تكنولوجيا

صور/ أورنج تونس تزوّد مدرسة ابتدائية بولاية القيروان بتجهيزات ومعدّات رقمية

في اطار استكمال برنامج التربية الرقمية الذي تمّ اطلاقه يوم 21 مارس 2017 في مرحلته الثالثة تمّ اليوم 20 أفريل 2017 تزويد بالمدرسة الابتدائية أولاد بوحوش التابعة لمعتمدية بوحجلة من ولاية القيروان بمعدات وتجهيزات رقمية متمثلة في 50 لوحة رقمية تتضمن محتويات تربوية بيداغوجية وخوادم Raspberry والات عرض فيديو.

وللتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل تزويد وتجهيز 30 مدرسة ابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع النظام التربوي في تونس.

ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين النتائج الدراسية والرفع من مردودية تلاميذ المدارس الابتدائية وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم إضافة إلى تعويد التلاميذ في المناطق الأقل حظّا على استعمال التكنولوجيات الحديثة ونشر الثقافة الرقميّة لدى التلاميذ.

وقد شملت المرحلة الثالثة من البرنامج النموذجي “التربية الرقميّة” إلى حدّ الان 13 مدرسة ابتدائية ومن المنتظر ان يشمل البرنامج العديد من الجهات على غرار ولايات صفاقس1،صفاقس2،سيدي بوزيد،القصرين،قفصة،قابس،قبلّي،توزر،تطاوين ومدنين

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com