تكنولوجيا

صور+ فيديو: المعهد الوطني للرّصد الجوي يقدّم برنامج عمل جديد مع وسائل الإعلام

نظّم المعهد الوطني للرّصد الجوي اليوم الأربعاء، 10 ماي 2017، ندوة صحفيّة بنزل “النوفوتال” بتونس العاصمة، بالشّراكة مع  معهد الرّصد الجوي الفرنسي لتقديم ورشة عمل مستقبليّة مع وسائل الإعلام التونسية.

وقد تضمن الملتقي تقديم لخطة عمل مستقبليّة للمعهد الوطني للرّصد الجوى مع وسائل الإعلام التونسيّة الهدف منها تطوير منتجاته حسب نوع الوسائل الإعلامية و هذه الخطّة تندرج في مشروع توأمة مع الرّصد الجوي الفرنسي في إطار التّعاون التونسي الأوروبي.

و في هذا الإطار قال السّيد محمد حجّاج مدير المنتوجات بالمعهد الوطني للرّصد الجوي لتونس الرّقمية “أنّ المعهد تربطه علاقة وطيدة بوسائل الإعلام حيث أنها الوسيلة للإعلان يوميا عن الأرصاد الجويّة و لهذا فإنّ المعهد يسعى لتطوير العلاقة بين الطّرفين”.

و قد ارتكزت خطّة العمل التي سينتهجها المعهد على 4 محاور وهي التّنظيم المؤسّساتي في المحور الأول و المحور الثاني طرق الإدارة العصرية و المحور الثالث يتعلّق بالأمور التقنية و الفنية التي تتعلق بالأرصاد الجوية و المحور الرّابع حول وسائل الاتصال و التسويق بهدف أن تستجيب النّشرات الجوية لمتطلبات المرحلة ومن المفترض أن تدخل حيّز التنفيذ بداية من أكتوبر 2018.

و بالنّسبة للطقس خلال الأيام القليلة القادمة فستكون درجات الحرارة حسب محمد الحجّاج معتدلة مع أمطار خفيفة غدا و لكن ستشهد نهاية الأسبوع ارتفاعا بسيطا في درجات الحرارة.

أمّا بالنّسبة للتوقعات على المدى البعيد خلال شهر رمضان فمن المتوقع أن يشهد الطّقس بعض السّحب الرّعدية في المساء خاصة في مناطق الوسط الغربي و الشّمال.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com