تكنولوجيا

غرامة مالية كبيرة على “google” بسبب تشويه سمعة أحد الأستراليّين

فرضت محكمة أسترالية اليوم الاثنين غرامة قدرها 200 ألف دولار استرالي (207 ألف و700 دولار أمريكي) على شركة “جوجل” في قضية تشهير، بعد أن ربط محركها البحثي عن طريق الخطأ اسم مواطن أسترالي من أصل صربي بعالم الجريمة.

وأكد القاضي بيري بيتش بمحكمة فيكتوريا العليا خلال النطق بالحكم أن الضحية ميلوراد “مايكل” تركولجا، يستحق “التعويض”، واعتبر أن فرض غرامة على الشركة 200 ألف دولار استرالي مناسبة.

وكان تركولجا يشير إلى أن اسمه يظهر على محرك البحث “جوجل” مرتبطا بعالم الجريمة، وحتى صورته كانت تظهر مع صور “توني موكبل”، تاجر المخدرات الشهير الذي حكم عليه في يوليو/تموز الماضي بالسجن 30 عاما.

وكانت هيئة المحلفين الخاصة بهذه القضية قد أشارت الشهر الماضي إلى أن تركولجا قد تعرض للتشهير بهذه الصور، التي طالب “جوجل” بإزالتها في 2009 ، بحسب صحيفة (سيدني مورنينج هيرالد).

وتم نشر هذه الصور على الانترنت بعد أن تلقى تركولجا رصاصة أثناء تناوله العشاء مع امه في مطعم بمدينة ملبورن في 2004 ، وهو هجوم لم تكشف الشرطة عن ملابساته، ولم يتم ربطه بعالم الجريمة أيضا

وكان تركولجا، الذي هاجر إلى أستراليا في الستينيات، قد حصل مطلع العام الجاري على تعويض قدره 233 ألف و800 دولار من محرك البحث “ياهوو” بعد أن أقام دعوى قضائية ضده في قضية تشهير مماثلة.

تعليقات

الى الاعلى