تكنولوجيا

“غوغل” تحذر واشنطن من عواقب وخيمة لإجراءاتها ضد “هواوي”

حذّرت شركة “غوغل” الأمريكية، من أن تشديد القيود الأمريكية على عملاق التّكنولوجيا الّصيني “هواوي”، قد يكون له عواقب وخيمة على الأمن القومي للولايات المتّحدة.

و كتبت “فاينانشيال تايمز” عن “غوغل”: “في الوقت الذّي يتوقع فيه أن تلحق القيود الأمريكية ضررا بـ”هواوي” على المدى القصير، يحذر الخبراء من أن الإجراءات الأمريكية قد تجبر الشّركة الصّينية على البحث عن حلول مستقلة و تطوير التّكنولوجيا الخاصة بها، ما سيلحق الضّرر بالوضع المهيمن لشركات أمريكية مثل “غوغل”، على المدى الطويل”.

و أضافت الصّحيفة أنّ “غوغل” تشعر بالقلق من التّداعيات السلبيّة بسبب عدم السّماح لها بتحديث نظام التّشغيل الخاص بها “أندرويد” المثبت على هواتف “هواوي”، و تتخوف من أن ذلك سيدفع الشّركة الصّينية لتطوير نظامها الخاص.

و كانت “غوغل” قد أوقفت في وقت سابق تعاونها مع “هواوي” في استخدام نظام “أندرويد” على هواتف “هواوي”، و ذلك امتثالا للقيود التّي فرضتها واشنطن على الشّركة الصّينية، حيث أدرجت وزارة التّجارة الأمريكية “هواوي” في قائمتها السّوداء وحظرت التّعاون معها دون الحصول على تصريح مسبق.

يشار إلى أنّ “هواوي”، التّي تعد ثاني أكبر بائع للهواتف الذّكية في العالم، اعتمدت منذ فترة على نظام تشغيل “أندرويد” من “غوغل” لتشغيل هواتفها الذّكية و الأجهزة اللّوحية، و لكن في ظلّ القيود الأمريكية، أعلن العملاق الصّيني أنّه سيطلق نظاما بديلا لـ”أندرويد” الخريف القادم.

تعليقات

الى الاعلى