تكنولوجيا

فيديو-إطلاق مشروع التوأمة المؤسساتي لفائدة المعهد الوطني للرصد الجوّي بقيمة 1.35 مليون أورو

Sans-titre-1نظم أمس الثلاثاء 23 فيفري 2016 ، المعهد الوطني للرصد الجوي ملتقى إعلاميا بأحد النزل بالعاصمة للإعلان عن إطلاق مشروع التوأمة المؤسساتي  لفائدة المعهد الوطني للرصد الحوّي بدعم من الإتحاد الاوروبي و سفارة فرنسا بتونس  بتكلفة إجمالية حدّدت بـ 1.35 مليون أورو .

و أشرف على إطلاق هذا المشروع كل من وزير النقل  و سفير الإتحاد الاوروبي ” Laura Baeza ” و سفير فرنسا بتونس ” François Gouyette ” و المدير العام لمؤسسة ميتيو -فرنسا ” Olivier Gupta “.

و أفاد وزير النقل  أنيس قديرة في تصريح لوسائل الإعلام بأنه تم تركيز منظومة  إنذار مبكرة  على كامل تراب الجمهورية عر إنجاز خارطة يقظة  لمراقبة  التقلبات المناخية بهدف الحدّ من الكوارث الطبيعية  جوا و برا و بحرا .

و أضاف وزير النقل بأن 32 خبيرا من الجانب الفرنسي ساهموا في إنجاز هذا المشروع بالتعاون مع  خبراء الأرصاد في تونس  مشيرا  إلى أن مدة الإتفاق ستدوم 30 شهرا ،و ذلك  من أجل تطوير منظومة الأرصاد المحلية بهدف تعزيز الإطار التنظيمي و التعاوني بين الوزارات المعنية بالطقس و المناخ و الزلازل بالإضافة إلى تدعيم القدرات الإدرية و التنظيمية للمعهد و أخيرا  المساهمة في تطوير الخدمات التجارية غير المقدمة للملاحة الجوّية .

   

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى